تقنيات متفرقة

هواوي تتطلع إلى أن تصبح أفضل شركة تصنيع للهواتف الذكية في العام المقبل



وفقاً لمحللين مختلفين، لقد ازدادت حصة شركة هواوي السوقية في الصين في الربع الثاني من عام 2018، وقد حدث ذلك اثناء هبوط السوف الصيني، وهو أمر مثير للدهشة.


اعلان





في البداية، كانت الشركة تهدف إلى شحن حوالي 180 مليون وحدة هذا العام، ولكن مع 95 مليون عملية نقل في النصف الاول، تتوقع الشركة الآن أن تصل إلى 200 مليون. ومن الجدير بالذكر أن مجموعة Mate 20 ستأتي في الربع الأخير من عام 2018.

ووفقا لما ذكره المدير التنفيذي ريتشارد يو، فإن الأداء الممتاز لشركة هواوي يرجع بالفعل إلى زيادة المبيعات في الصين وأوروبا. ففي الصين، شهدت الشركة نموًا بنسبة %37، بينما شهدت زيادة في الإيرادات بنسبة %73 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. كما شهدت مجموعة P20 الرائدة هذا العام مبيعات أعلى بنسبة %45 مقارنة بالأجهزة السابقة، لذا فإن كل شيء يسير على ما يرام.

أما المشكلة الحقيقية فهي سوق الولايات المتحدة، حيث يتم حظر هواتف هواوي من قبل شركات الاتصال الامريكية، وليس هناك أي شيء يمكن للشركة القيام به حيال ذلك. وينطبق نفس الشيء على السوق الأسترالية على الرغم من أن الرئيس التنفيذي يعتقد أن نمو السوق الصيني والسوق الأوروبي يقابل الفرص الضائعة في الخارج.

ستبدأ هواوي باختبار هواتف الجيل الخامس في نهاية عام 2018، بحيث تكون جاهزة للإطلاق في عام 2019. ويعتقد الرئيس التنفيذي أن الشركة لديها فرصة لأن تصبح الشركة المصنعة للهواتف الذكية رقم واحد بحلول الربع الرابع من عام 2019.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق