الهواتف النقالة

هاتف Oppo R17 Pro سوف يأتي بتقنيات للكاميرا مثل الموجودة في جالكسي S9



لقد تم الإعلان عن هاتف Oppo R17 رسميًا هذا الأسبوع، ولكن لايزال هناك أيضًا هاتف R17 Pro، فقد قام موقع Weibo بالكشف عن الميزة الرئيسية الموجودة بهاتف Pro، والتي تعتبر مخصصة للمصورين المحترفين.

ووفقًا لمنشور على موقع Weibo، فإن هاتف R17 Pro من Oppo مجهز بفتحة عدسة ثنائية متغيرة من بين f/1.5 لظروف الإضاءة المنخفضة و f/2.4 لظروف الإضاءة العادية. وأضاف المنشور أن جهاز R17 Pro سيكون قادر على التبديل بذكاء بين هذه الفتحات أيضًا.


اعلان





وتبدو هذه التقنية مماثلة لتقنية الفتحة الثنائية الموجودة بهاتف جالكسي S9 من سامسونج، فهو أيضًا جاء بنفس فتحات f/1.5 و f/2.4.

لماذا تعتبر تقنية الفتحة المزدوجة مهمة؟

تمنحك فتحة الكاميرا مقدار الضوء الذي يصطدم مع مستشعر الكاميرا عند التقاط الصور، وهي أحد العوامل الرئيسية للقطات ذات الإضاءة المنخفضة. وتتشابه هذه التقنية مع قزحية العين التي تتسع عند دخول غرفة مظلمة لاستيعاب المزيد من الضوء وتضييق عند رؤية ضوء النهار.

ومع ذلك، تحتوي معظم كاميرات الهواتف الذكية على فتحة ثابتة، مما يعني أنها عالقة بحجم واحد مع كل الحالات. ولهذا السبب جاءت تقنية الفتحة المزدوجة المجهزة بحجمين للفتحة، وتعمل فتحة f/2.4 الصغيرة بشكل جيد مع اللقطات التي يتم التقاطها أثناء النهار، في حين يتم تمكين فتحة f/1.5 الواسعة مع اللقطات ذات الإضاءة المنخفضة، مما يتيح للمزيد من الإضاءة الوصول إلى مستشعر الكاميرا للحصول على نتائج أفضل.

وتعتبر سامسونج هي اول من تبنت هذه التقنية مع أحد هواتفها، وبصرف النظر عن القدرة على تغيير الفتحات بسرعة للتناسب مع ظروف الإضاءة، فيمكن دمج هذه التقنية أيضًا مع الهاتف الذكي الذي يحتوي على كاميرا واحدة.

وبالرغم من ذلك، فإن تقنية الفتحة المزدوجة لم تعزز مبيعات جالكسي S9 تمامًا، وفي الواقع، وصلت مبيعات سامسونج الرئيسية إلى مستويات قياسية اثناء تنافسها مع أمثال هواوي وشاومي وOnePlus. ومع ذلك، إذا كانت سامسونج وOppo ترغبان في استخدام تقنية كاميرا ثلاثية، فمن المرجح أن يحتفظا بوظيفة الفتحة المزدوجة.

لا نعرف الكثير عن هاتف Oppo R17 Pro، ولكن قد يتشابه مع هاتف Oppo R15 Pro إلى حد ما. فمن المرجح أن يكون أداء الضوء المنخفض أفضل وقد يتضمن شريحة قوية أيضًا. علينا ان ننتظر ونرى ما ستقدمه لنا شركة Oppo.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق