الحاسبات والأجهزه اللوحيه

لينوفو تكشف عن Thinkpad P1: أرفع و أخف جهاز حاسب محمول



حرصت شركة لينوفو على تقديم حلول من ناحية أداء الطاقة للحاسب المحمول و ذلك من خلال مجموعة Thinkpad حتى يتناسب مع رغبات المستخدمين الذين يعتمدون على الحاسب بشكل كبير. و تهدف سلسلة Thinkpad P إلى الحفاظ على نفس مفهوم الأداء الوظيفي و لكن من خلال جسم أنحف حيث يعتبر جهاز Thinkpad P1 و Thinkpad P72 هما أحدث جهازي حاسب محمول من شركة لينوفو لتقديم ذلك المفهوم.

حيث جاء الحاسب Thinkpad P1 بتخفيض ملحوظ في الحجم بنسبة 35 بالمائة. وبسُمك يبلغ 18.4 ملم فقط، و بوزن يبلغ 3.76 باوند، و يعتبر هذا الجهاز أرفع و أخف جهاز حاسب محمول من إنتاج شركة لينوفو. و يأتي الحاسب مجهز بشاشة عالية الدقة بدقة4K و بمقاس 4.6 بوصة، و بمعالج رسوميات Quadro P من NVIDIA . كما سوف يعمل بواسط معالج Intel Core من الجيل الثامن الذي يتميز بسرعات تصل إلى 4.6 جيجاهرتز. بالإضافة إلى 64 جيجابايت للذاكرة العشوائية DDR4 و سعة تخزين تبلغ 4TB.


اعلان





بينما توفر P72 سعة تخزين تصل إلى 6 تيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائي DDR4 تصل إلى 128 جيجابايت و ذاكرة Intel Optane سعة 16 جيجابايت للتعامل مع مجموعات البيانات الضخمة. و سوف تأتي الشاشة بمقاس 17.3 بوصة، مع معالج رسوميات Quadro من NVIDIA.

و الجدير بالذكر إنه من المتوقع يتم إطلاق حاسب Thinkpad P1 و Thinkpad P72 في نهاية شهر أغسطس بسعر 1949 دولار و 1799 دولار على التوالي.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق