التخزين

سامسونج على وشك ان تجعل أقراص تخزين SSD ذات مساحة 4 تيرابايت أقل سعرًا



منذ عامين، أطلقت شركة سامسونج أولى الأقراص التخزينية الصلبة SSD ذات سعة 4 تيرابايت، والتي ربما لم تكن موجودة نظرًا لسعرها الذي بلغ 1499 دولار. والآن، تُعلن الشركة عن بدء انتاجها لأقراص QLC SSD ذات سعة 4 تيرابايت بأسعار معقولة. كما تعد أيضًا بسرعات قراءة تصل إلى 540 ميجابايت في الثانية وسرعات كتابة تصل إلى 520 ميجابايت في الثانية.

ستتضمن هذه المجموعة الجديدة إصدار بسعة 1 تيرابايت وإصدار آخر بسعة 2 تيرابايت، وتهدف سامسونج إلى تسعيرهما بسعر معقول مع الحفاظ على نفس الأداء الموجود بأقراص SSD. كما وعدت الشركة أيضًا بضمان لمدة ثلاث سنوات، ومن المقرر ان يتم إطلاق هذه الأقراص الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.


اعلان





ومن المثير للاهتمام ان شركة سامسونج ستستخدم نفس التقنية لإنتاج بطاقات تخزين للهواتف الذكية بسعة 128 جيجابايت والتي ستؤدي إلى زيادة السعة التخزينية لتحسين الأداء. ونظرًا إلى انه سيتم إطلاق هاتف جالكسي نوت 9 الذي سيحتوي على سعة تخزينية تبلغ 512 جيجابايت، فهذا سيجعله ينضم إلى مجموعة متنامية من الهواتف ذات سعة نصف تيرابايت. وقد تتضاءل نسبة الطلبات على بطاقات التخزين الإضافية، نظرًا لأن سعة الهواتف الذكية القادمة تبدو ضخمة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق