التخزين

سامسونج تُعلن عن وحدات التخزين المحمولة SSD X5 بدعم Thunderbolt 3



أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إطلاق أحدث وحدات التخزين المحمولة SSD X5 والتي تأتي ضمن سلسلة X-series وتدعم Thunderbolt 3.

تعد أقراص X5 هي أول وحدات NVMe تخزين محمولة خارجية من نوع SSD تحمل علامة Thunderbolt 3 وتقول الشركة أنها سوف توفر سرعات قراءة تصل إلى 2800 ميجابايت في الثانية، مما يجعلها أسرع بـ 5.2 مرات من وحدات تخزين SSD الأخرى بنظام SATA III.


اعلان





كما تأتي الوحدات بسرعة كتابة قصوى تبلغ 2300 ميجابايت في الثانية، مما يسمح بنقل مقطع فيديو بسرعة 20 جيجابايت بدقة 4K في حوالي 12 ثانية. والوحدات تأتي بمنفذ Thunderbolt 3 فقط أي أنها موجهة لأجهزة MacBook Pro أو أجهزة ويندوز التي تأتي بدعم Thunderbolt 3

ستتوفر وحدات SSD X5 بمساحات 500 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت. وستبدأ الأسعار من 399.99 دولارًا للطراز المنخفض، و 699.99 دولارًا للطراز المتوسط، و 1399.99 دولارًا لإصدار 2 تيرابايت المتطور.

ومثل ما رأينا مع أقراص T5، ستوفر أقراص X5 نظام حماية الوحدات المحمولة من سامسونج، والذي يتضمن نظام AES 256-bit لتشفير البيانات بالإضافة إلى حماية كلمات المرور الاختيارية وإعدادات الأمان القابلة للتكوين.

ستبلغ أبعاد هذه الاقراص 4.7 بوصة × 2.4 بوصة × 0.8 بوصة، وهذا يعني انها أكبر وأوسع من أقراص T5، ولكنها لا تزال تزن حوالي 150 جرام.

تم تصميم أقراص X5 بهيكل معدني متين متكامل مع لمسة نهائية لامعة، كما انها تدعم إطار داخلي مقاوم للصدمات والذي يتيح لها تحمل قطرات تصل إلى مترين. كما يأتي بتقنية Dynamic Thermal Guard ومشتت حراري ميكانيكي لتخفيض درجة الحرارة باستمرار بصورة تسمح للعمل الشاق مع 3 سنوات ضمان.

ستتوفر هذه الاقراص الجديدة عالميًا بدءًا من 3 سبتمبر من هذا العام.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق