تقنيات متفرقة

سامسونج تستعين بتقنية Plume في أجهزة الراوتر الخاصة بها



عقدت سامسونج شراكة مع شركة Plume، و هي واحدة من أوائل الشركات التي قامت بالعمل على أنظمة شبكات Wi-Fi، لتقديم تحسين للشبكات القائمة على على تقنية الذكاء الاصطناعي. فبمجرد إعداد كل شيء و تشغيل النظام، تبدأ الشبكة بالتعلم حول كيفية استخدام الأسرة لمعدل سرعة التدفق الأنترنت المتوفر ثم يقوم بتقسيمها بين الأجهزة لتحقيق أقصى قدر من الأداء.

ولا تفعل تقنية Plume ذلك فقط من خلال تحليل شبكة واحدة و لكن عن طريق التعلم من طريقة استخدام المنازل الأخرى بحيث يكون لديه المزيد من البيانات للاستفادة منها فيما بعد عند تقسيم سرعة تدفق الأنترنت.


اعلان





وبطبيعة الحال، يتيح لك تطبيق Plume رؤية كل ما يحدث عبر الشبكة، بما في ذلك الأجهزة التي تستخدم معظم البيانات و تقوم باستهلاك معظم سرعة الأنترنت. و لكن إدارة الشبكة الرئيسية و الإعداد يأتي من خلال تطبيق SmartThings الخاص بشركة سامسونج، حيث يمكنك إدارة الوصول إلى الإنترنت عن طريق الجهاز أو من قبل المستخدم. كما يمكن تعيين وصول الأجهزة للمستخدمين أو تقييد وصولهم، و ذلك بغض النظر عما إذا كانوا يتصلون عبر الإنترنت من خلال الهاتف أو الحاسب المحمول أو أي جهاز.

هذا النوع من الميزات شائع في معظم أنظمة WiFi الحديثة، و لكن كونها قادرة على الاستفادة من تحسين تقنية Plume هي إضافة قوية لنظام SmartThings WiFi. لا سيما أن Plume تتقاضى 60 دولار سنويًا للحصول على ميزات الإدارة النشطةإذا كنت تستخدم أجهزة الشركة.

كما يمكن لجهاز SmartThings hub المدمج في جهاز الراوتر، التحكم في مئات الأجهزة المتصلة بالـ WiFi ،و لكنه يعمل أيضًا مع مستشعرات منخفضة الطاقة و منتجات أخرى تستخدم تقنية ZigBee و Z-Wave.

و سوف تأتي أجهزة SmartThings WiFi بسعر 120 دولار، و بسعر 280 دولار للعبوة التي تحتوي على 3 أجهزة. و هذا يعتبر 5 دولار أو 10 دولار أرخص من جهاز Google WiFi، و الذي لا يأتي مع أي نوع من إدارة المنزل الذكي المدمج.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق