معالجات وهاردوير

خريطة إنتل المستقبلية تكشف عن وصول تقنية 10 نانومتر في 2020



بعد ظهور خريطة إنتل التي تكشف عن خططها المستقبلية، لقد تبين ان المعالجات ذات تقنية 10 نانومتر لن تصل حتى عام 2020.

تعتبر عملية تقليص التقنية من 14 نانومتر إلى 10 نانومتر هي أكثر من مجرد تغيير في الحجم، حيث ستؤدي هذه العملية إلى تحسينات في الأداء والإنتاج. ولقد وعدت شركة إنتل من قبل بتقديم شرائح 10 نانومتر في 2015، ولكنها لم تتمكن من ذلك.


اعلان





وفي غضون ذلك، ستقوم إنتل بملء خط منتجاتها بشرائح 14 نانومتر في العام المقبل أو بعد ذلك، حسب ما ذكره موقع Tom’s Hardware. فمن المقرر إطلاق شريحة Cascade Lake هذا العام، هذا وبالإضافة إلى تقديم الدعم إلى الجيل الجديد من ذاكرة DIMM من مجموعة Optane، حيث من المحتمل أن يقوم هذا الجيل بالتقليل من ثغرات Meltdown وSpecter في الأجهزة.

كما سيتم الكشف عن شريحة Cooper Lake-SP بتقنية 14 نانومتر في عام 2019، وستتضمن هذه الشريحة العديد من الميزات المثيرة للاهتمام، مثل دعم تنسيق الفاصلة العائمة Bifloat16 16 بت من جوجل. وقد وعدت إنتل ان هذه الشريحة ستكون متوافقة مع شرائح 10 نانومتر عند وصولها لاحقًا.

وأخيرًا، ستصل شريحة Ice Lake في عام 2020، حيث ستكون أول شريحة من إنتل بتقنية 10 نانومتر، وهذا وفقًا لمخطط إنتل. ولكن إذا تم تأجيل إطلاقها مرة أخري، فسيحصل العملاء على معالجات Cooper Lake-SP حيث سيتمكنون من تحديثها إلى Ice Lake في وقت لاحق.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق