السيارات

تقنية Separated Sound Zone من Kia تتيح لك الاستماع إلى موسيقاك الخاصة



يبدو ان Kia تمتلك بعض التقنيات الجديدة، فقد ظهرت تقنية فريدة جديدة تسمي (Separated Sound Zone (SSZ تسمح لكل راكب بالاستماع إلى الموسيقى الخاصة به دون الحاجة إلى اللجوء إلى سماعات الرأس.

تقوم تقنية SSZ بالتحكم في المجالات الصوتية للسيارة لعزل الأصوات، حيث أن كل مكبر للصوت يعمل على تقليل أو زيادة مستويات الصوت في الموجات الصوتية. ويمنع ذلك التداخل بين الموجات الصوتية التي يتم سماعها في كل مقعد، ويخلق تأثيرًا مثل أنظمة إلغاء الضوضاء دون الحاجة إلى سماعات رأس. وتعتقد Kia أن هذه التقنية ستكون مهمة بشكل متزايد حيث أن التشغيل الآلي يتولى مهام القيادة، مما يجعل الركاب يتعاملوا مع المزيد من المرفهات اثناء الرحلات الطويلة.


اعلان





يسمح النظام لكل راكب بتوصيل هاتفه الذكي عبر البلوتوث والاستماع إلى الموسيقى الخاصة به دون ان يؤثر على الموسيقي الخاصة بالركاب الآخرين، كما يمكن أيضًا عزل المكالمات دون استخدام اليدين.

تستطيع هذه التقنية أيضًا القضاء على الأصوات الغير ضرورية للركاب مع الاحتفاظ بها للسائق، مثل تنبيهات السيارة للسائق. وتعتقد Kia أن هذه الصفقة مميزة للأشخاص الذين يصطحبون معهم أطفال في السيارة، ولقد كانت تقنية SSZ قيده التطوير منذ عام 2014 ومن المتوقع أن تأتي للسيارات خلال عام أو عامين.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق