معالجات وهاردوير

تسريبات عن الجيل التاسع من معالجات Intel Core



من المتوقع ان تقوم شركة إنتل بالإعلان عن الجيل التاسع من مجموعة معالجات Core الخاصة بها في شهر أكتوبر، والتي ستكون Coffee Lake بتقنية 14 نانومتر، والتي ستقدم أيضًا 8 نوى لأول مرة إلى السوق السائدة.

وقد كشفت بعض الوثائق التي حصل عليها موقع WCCFTech عن الترقيات الأساسية لخطوط i9 و i7، حيث يضم معالج Core i9-9900K 8 نوى و16 خيط مسار مع تردد 3.6 جيجاهرتز، ويمكن تعزيز المعالج إلى 5.0 جيجاهرتز للعمليات ذات النوى الواحدة والمزدوجة، و4.8 جيجاهرتز للعمليات ذات 4 نوى، و4.7 جيجاهرتز للعمليات ذات 6 او 8 نوى.


اعلان





ومع ذلك، قد يفضل بعض المستهلكين معالج Core i7-9700K، الذي يعد أيضًا أول معالج رباعي النواة من إنتل في السوق السائدة. فهو لديه نفس تردد الجيل التاسع من معالج i9 (أي 3.6 جيجاهرتز) ولكن بسرعات أقصي عند تعزيزها، وهذا يعني انه يمكن تعزيزه إلى 4.6 جيجاهرتز عند إجراء العمليات ذات 6 أو 8 نوى.

لا تعتبر جميع معالجات الجيل التاسع مثيرة لهذه الدرجة، فعلى سبيل المثال، لا يزال معالج Core i5-9600K يحتوي على 6 نوى، مما يعني انه يتطابق لمعالج Core i5-8600K من الجيل الثامن. والفرق الوحيد بين الاثنين يتمثل في السرعة القصوى العالية البالغة 3.7 جيجاهرتز مع المعالج القادم.

وكما هو موضح في الجدول أعلاه، لا تعتبر هذه المعالجات الثلاثة هي الوحيدة في الجيل التاسع من معالجات إنتل. ومع ذلك، من المقرر إطلاق هذه المعالجات الثلاثة في 1 أكتوبر، وسيتعين على الآخرين الانتظار حتى الربع الأول من العام المقبل حتى يتم إطلاقهم.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق