تقنيات متفرقة

تسريبات: جهاز Google Chromecast الجديد سيضيف تقنية بلوتوث وشبكة Wi-Fi أقوى



يعد جهاز Chromecast من جوجل واحدًا من أدوات البث المباشر التي تستخدمها بعض المواقع لنقل مقاطع اليوتيوب بسرعة وبسعر أقل، وقد يأتي إصدار جديد يضيف اتصالًا أقوى لشبكة Wi-Fi وبلوتوث قريبًا، وفقًا لإحدى ملفات لجنة الاتصالات الفيديرالية FCC الجديدة التي قامت بتسريب بعض التفاصيل.

ولكن ليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت جوجل ستُعلن فعليًا عن جهاز Chromecast الجديد (إلى جانب هاتف Pixel 3 في شهر أكتوبر)، أو ما إذا كان من الممكن ان يتم بيع هذا النموذج بهدوء باعتباره الجهاز نفسه، وهو تكتيك تستخدمه العديد من الشركات أحيانًا.


اعلان





في كلتا الحالتين، تُظهر عملية الإيداع أن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) تقوم بالتصديق على الجهاز الخاص بتقنية بلوتوث فربما يكون هناك طريقة لتشغيل الموسيقى المخزنة على الهواتف مثل سماعات Google Home الحالية التي تتضاعف كجهاز Chromecast، بالإضافة إلى زيادة الكسب الهوائي في نطاق 5 هرتز بدلًا من (4dB rather than 2.1dB) لشبكة Wi-Fi.

ولقد اكتشف موقع 9to5Google جهاز Chromecast المعدل هذا في ملفات لجنة الاتصالات الفيدرالية في أوائل شهر مايو، ولكن في ذلك الوقت قد تبين أنه قد يتم تحديث أجهزة Chromecast الحالية لإضافة تقنية بلوتوث أيضًا (نظرًا لأن شرائح الراديو التابعة لها قد دعمتها بالفعل). ولكن رصد 9to5Google لاحقًا مستندًا آخر للـ FCC يوضح أن جوجل لن تتمكن من فعل ذلك لأسباب تنظيمية.

وكان موقع Variety أول من اكتشف ملف FCC الجديد اليوم، والذي يعد تحديثًا لنفس الجهاز بالضبط.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق