تقنيات متفرقة

الكلب الآلي Aibo من سوني يصل إلى الولايات المتحدة مقابل 2899 دولار



أعلنت شركة سوني أنها ستقوم بإطلاق الكلب الآلي الخاص بها Aibo في الولايات المتحدة، وسيكون الإصدار الجديد متاحًا للشراء في شهر سبتمبر بسعر 2899 دولار أمريكي، وسيتم إرساله مع ضمان لمدة ثلاث سنوات من خدمة AI Cloud من سوني، هذا وبالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب بما في ذلك كرة زهرية وعظمة “Aibone” ومخالب وقاعدة شحن.

تتيح خدمة AI Cloud لـ Aibo إرسال نشاطه اليومي إلى خوادم شركة سوني، والتي تزعم الشركة أنها تساعد في تشكيل شخصية الروبوت وتسمح للمالكين بالبقاء على اتصال مع Aibo عبر Wi-Fi أو LTE من خلال شبكة AT&T.


اعلان





لا يوجد اختلافات كثيرة بين النسخة الأمريكية من الروبوت والنسخة التي عرضتها شركة سوني في معرض CES لهذا العام، حيث يضم الجرو مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات والمحركات لتفعيله، كما توجد كاميرا على ظهره لمساعدته على الانتقال إلى قاعدة الشحن الخاصة به. وتساعد كاميرا الأنف في العثور على عظمة “Aibone” بالإضافة إلى تحديد أفراد العائلة من خلال التعرف على الوجه. كما أنه يستجيب للأوامر الصوتية، ويمكنك إضافة بعض الحيل إلى قاعدة بيانات الجرو من خلال تطبيق Aibo على iOS وأندرويد.

يعتبر هذا المنتج محدود الإصدار، على الرغم من أن سوني لم تحدد عدد الوحدات التي يتم تصنيعها.

لا تعتبر شركة سوني هي أول من جاءت بفكرة الرفيق الآلي، حيث قد تم الإعلان عن الروبوت Vector الخاص بشركة Anki، مع إضافة بعض الوظائف التي تسمح للمستخدمين بمعاملته كحيوان أليف أكثر من خلال اللعب معه وطرح بعض الأسئلة عليه. والفرق الرئيسي بين Vector و Aibo هو السعر، حيث يأتي Vector بسعر 250 دولار، على الرغم من أنه لا يحتوي على نفس الذكاء الاصطناعي الموجود بروبوت سوني.

تفكر العديد من شركات التكنولوجيا في طرق لإضافة شخصيات إلى الروبوتات، وحتى الآن، لم تشهد أي شركة نجاح حقيقي من هذه الفئة سوي شركة Anki حيث قامت ببيع 1.5 مليون روبوت، في حين باعت سوني ما يقرب من 11000 وحدة من Aibo في اليابان منذ معرض CES.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق