الهواتف النقالة

HMD Global تؤكد أن هاتفNokia X5 سيكون متاح قريبًا خارج الصين



أكدت الشركة الفنلندية HMD Global أن هاتف Nokia X5 لن يبقى حصريا في الصين لفترة طويلة. حيث أن قبل كشف النقاب عن الهاتف الذكي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ادعت الشائعات أنه يمكن إطلاقه عالميًا باسم Nokia 5.1 Plus.

و الجدير بالذكر أن الشركة أشارت من خلال Juho Sarvikas أنها سوف تتم جلب الهاتف إلى أسواق أخرى و على الرغم من أنه تم تأكيد وصول جهاز Nokia X5 ذات الفئة المتوسطة إلى بلدان أخرى، لم يذكر Sarvikas متى يمكن أن يكون الهاتف متاح للشراء و أي المناطق ستحصل عليه أولاً.


اعلان





و يعتبر Nokia X5 هو الهاتف الذكي الثاني الذي أطلقته HMD Global و الذي يتميز بشاشة بتصميم النتوء، و ذلك بعد Nokia X6. و من حيث المواصفات، يتميز هاتف Nokia X5 ذات الفئة المتوسطة أنه سوف يحتوي على معالج MediaTek Helio P60، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابيت أو 4 جيجابيت.

أيضا، سوف يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة (13 ميجابكسل + 5 ميجابكسل) و كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل. كما سوف يحتوي الهاتف ببطارية بقوة 3060 مللي أمبير في الساعة، و سيعمل بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo، و لكن من المتوقع أن يتم تحديث الهاتف إلى Android P في وقت ما من هذا العام.

و بشكل عام، يبدو أن هاتف Nokia X5 خيار جيد لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ذو الفئة متوسطة، خاصة بسبب الدعم المستمر من شركة HMD لكافة منتجاتها.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق