أخبار ساخنة

سوني تعلن عن مستشعر بأعلى دقة صور في العالم للهواتف

رغم تواصل النتائج المخيبة لقسم الهواتف في سوني، لكن تظل سوني هي الشركة الرائدة في السوق في مجال مستشعر الصور. و يعد IMX586 هو أحدث تصميم له حيث تم تحديث جودة الصورة عن طريق زيادة دقة الوضوح إلى 48 ميجابكسل (8000 × 6000)، و التي تعتبر أعلى عدد بكسلات في هذه الصناعة و ذلك على حد قول شركة سوني.

و الجدير بالذكر لا تُعد جودة الصورة مجرد إضافة المزيد من الميجابكسل و التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية، مع وجود وحدات بكسل أصغر تؤدي إلى صور مزعجة في الإضاءة المنخفضة. حيث ستكون وحدات البكسل 0.8 ميكرون المستخدمة في هذا المستشعر هي الأصغر في السوق.

 لكن شركة سوني تقول إنها ستتغلب على هذا الأمر باستخدام تقنية ترشيح الألوان quad Bayer، حيث سيسمح لكل بكسل باستخدام إشارات من البكسلات الأربعة المجاورة، و التي من المفترض أنها ترفع حساسية الضوء إلى ما يعادل دقة 12 ميجابكسل للصورة و التي تم التقاطها مع 1.6 ميكرون بيكسل.

و الجدير بالذكر أن سوني ستظل في استخدام مفهوم عدسة الكاميرا التي يبلغ حجم قطرها 8 مم، مما يعني أنه لن تكون هناك حاجة إلى استخدام كاميرا ضخمة، و ذلك على الرغم من أن العدسة أمام المستشعر ستلعب دورًا كبيرًا في قدرة الكاميرا على معالجة الصور.

و من المتوقع أن ترى IMX586 على الهواتف الذكية في العام المقبل. و تعتزم سوني البدء في شحن عينات في سبتمبر القادم بسعر 27 دولار للوحدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *