المتصفح/النظام

ويندوز 10 سيقوم بإيقاف التحديثات في أوقات إستخدام الجهاز عن طريق التعلم الآلي



تتمثل إحدى أكثر الجوانب المحبطة في نظام التشغيل ويندوز 10 هي بدء تحديث نظام التشغيل في الوقت الذي تستعمل فيه الجهاز، وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قد حاولت معالجة هذا النهج من خلال تضمين ميزات للتأجيل، إلا ان مستخدمي ويندوز 10 مازالوا يشتكون من قيام التحديثات بإعادة تشغيل الأجهزة في أوقات استخدامها.

وردًا على هذا، صرحت مايكروسوفت انها على علم بهذه المشكلة، حيث أوضحت رئيسة Windows Insider “دونا ساركار” ان الشركة قامت بتحديث منطق إعادة التشغيل لديها لاستخدام نظام جديد أكثر تكيفًا واستباقية. وتقول مايكروسوفت انها قامت بتدريب نموذج تنبؤي سيقوم بالتنبؤ بأفضل الوقت لإعادة تشغيل الجهاز عن طريق التعلم الآلي، وقالت ساركار: “لن نقوم بالتحقق مما إذا كنت تستخدم جهازك حاليًا قبل إعادة تشغيله فقط، بل سنحاول أيضًا التنبؤ بما إذا كنت قد تركت الجهاز تمامًا ثم عدت إليه مجددًا بعد فترة وجيزة”.


اعلان





كانت مايكروسوفت تختبر هذا النموذج الجديد داخليًا، حيث قالت انها قد شهدت نتائج واعدة. وتعمل الشركة أيضًا على تحديث النموذج باستمرار نظرًا لأنه يستند إلى السحابة، فهو أصبح مفتوحًا الآن على Windows Insiders للحصول على تعليقات واختبارات إضافية.

سيبدأ مستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز 10 من رؤية هذا التحديث في آخر تحديثات Redstone 5 و 19H1 التي تم إصدارها لـ Insiders اليوم، وإذا تم إصلاح نموذج التحديث الخاص بمايكروسوفت بالفعل، فقد يؤدي ذلك إلى إنهاء أحد أكثر الجوانب المحبطة في نظام تشغيل ويندوز 10.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق