معالجات وهاردوير

هواوي توجه دعوات لحضور حدثها الخاص في معرض IFA يوم 31 أغسطس



أرسلت شركة هواوي دعوات لحضور حدثها الخاص في معرض IFA في 31 أغسطس. و من المحتمل أنه لن يكون هناك هواتف جديدة سيتم كشف النقاب عنها، و لكن بدلاً من ذلك سيتم الكشف عن مكونات داخلية جديدة و على وجه التحديد سيكون معالج Kirin 980 و ذلك مثل النسخة السابقة 970 Kirin، و التي تم الكشف عنها العام الماضي في معرض IFA.

كما أننا لن نتمكن من رؤية جهاز جديد لشركة Honor حيث أن العلامة التجارية الفرعية للشركة ستحتفظ بحدثها الخاص في برلين. كما أن مدة الكلمة الرئيسية في المعرض هي 45 دقيقة فقط.


اعلان





أما بالنسبة لمعالج Kirin 980، فإن المعلومات الغير رسمية المتوفرة حتى الآن هي أن المعالج سيكون ثماني النواة كما أشارت الشائعات إلى و جود نواة “Cortex-A77″، و ذلك على الرغم من عدم وجود مثل هذه النواة حتى الآن حيث يعتبر A76 هو أعلى إصدار موجود حاليا.

و الجدير بالذكر أن التصميم الداخلي للمعالج الجديد قد يحتوي على أول وحدة معالج رسوميات من إنتاج شركة هواوي، و الذي تزعم الشائعات أنه سيكون أفضل من Adreno 630 الحالي بنسبة هائلة تصل إلى 50٪. حيث ستكون الشريحة الأولى من نوعها و التي سوف يتم صناعتها بتقنية 7nm الخاصة بـ TSMC. و التي سوف تحتوي على تقنية NPU الجديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المستقبلية.

المصدر

 

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق