معالجات وهاردوير

هواوي تعلن عن معالج Kirin 710 للهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة



أعلنت شركة هواوي عن معالج Kirin 710 و الذي يستهدف هواتف المحمول الجديدة ذات الفئة المتوسطة و من المفترض أن يكون منافس لشريحة أخرى، و هي Qualcomm Snapdragon 710.

و مع ذلك، على عكس معالج Snapdragon 710 من شركة كوالكوم  الذي تم تصنيعه باستخدام تقنية 10nm، يستخدم Kirin 710 تقنية التصنيع 12nm و هي التي تعتبر التقنية الأقدم لـ TSMC. و هذا يعني أن شرائح هواوي أكبر قليلا من وحدة المعالج المركزي كوالكوم.


اعلان





و وفقًا لهواوي، فإن أداء معالج Kirin 710 أعلى بنسبة 75٪ من الجيل السابق Kirin 659، في حين أن أداء تعدد النواة أعلى بنسبة 68٪. و فيما يتعلق بالمواصفات الفنية للمعالج الجديدة، فإن معالج Kirin 710 يحتوي على ثمانية وحدات معالج مركزي و المقسمة إلى أربع وحدات Cortex-A73 و التي سجلت سرعة تقدر 2.2 جيجاهرتز و أربعة وحدات Cortex-A53 و التي سجلت 1.7 جيجاهرتز.

و من ناحية الرسوميات، يشتمل المعالج الجديد على وحدة معالجة الرسوميات ARM Mali G6، و التي من المرجح أن تكون أسرع بـ 1.3 مرة من تلك التي تم إدراجها داخل معالج Kirin 659، و 1 ضعف الكفاءة في استهلاك الطاقة.

و أخيرًا و ليس آخرًا، يتميز معالج Kirin 710 باستخدام تقنية LTE Cat.12 و 13، هذا و بالإضافة إلى دعم ثنائي لكل من شريحة الاتصال و تقنية 4G LTE.

و الجدير بالذكر إن أول هاتف ذكي سوف يعمل بواسطة معالج Kirin 710 من شركة هواوي هو هاتف nova 3i الذي تم كشف النقاب عنه مؤخرًا.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق