فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Honor 10 أرخص بكثير من P20 Pro!!


Honor 10 هو هاتف مثير جدا للاهتمام حيث يأتي هذا الهاتف بسعر 1699 ريال سعودي لنسخة 4 جيجابيت للذاكرة العشوائية و 128 جيجابيت لسعة التخزين و التي تدعم الشرحتين و تقنية الشحن السريع و التي تسميها شركة هواوي باسم super charger و التي تأتي ببطارية سعة 3400 ملي أمبير.


اعلان





بينما يأتي هاتف P20 Pro بسعر 2899 ريال سعودي حيث يوجد تشابه في المواصفات بين الهاتفين ولكن بفارق سعري كبير.
و الجدير بالذكر أن البطارية استغرقت ساعة و عشرين دقيقة لشحن البطارية من 0 إلى 100%.

التصميم

يأتي هاتف Honor 10 بتصميم جميل المظهر و الذي يأتي بتصميم مشابه لما موجود في هاتف P20. حيث يأتي الهاتفين بنفس مفهوم النتوء المدرج بالشاشة. لكن التصميم مختلف قليلاً هنا من حيث اللون، حيث يمنحك هاتف Honor 10 درجات لون مختلفة استنادًا إلى الزاوية التي تشاهد بها الهاتف و ذلك بالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف.
و يطلق على اللون الأزرق مع البنفسجي الذي يعطيك درجات ظل أو لون مختلفة باسم Phantom Blue ، بينما يتوفر منه أيضا خيار اللون الأخضر مع البنفسجي تحت اسم Phantom Green كما يتوفر منه اللون الأسود و اللون الرمادي.

و على الرغم من امتلاك الهاتف شاشة كبيرة، و لكنها أقل من شاشة هاتف P20 Pro، و بسماكه أقل من هاتف P20 Pro أيضا لذا سوف تكون عملية التحكم أفضل و سوف يكون مريح في اليد بشكل جيد.

و يأتي الهاتف بتصميم الزجاج الخلفي الذي يستخدم 15 طبقة من الزجاج للحصول على تأثير مذهل عندما يمر عبرها الضوء.

و يأتي الهاتف بإطار من الألومنيوم مع خطوط الانتينا مما يضيف الأناقة إلى شكل و مظهر الهاتف، كما يأتي الهاتف مع منفذ سماعة رأس 3.5 ملم و منفذ USB-C في الأسفل و زر للتحكم في مستوي الصوت و زر الطاقة على الجانب الأيمن و هي تعمل بشكل ممتاز ولا يوجد بها أي مشاكل . بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف بكامرتين بارزتين في الخلف و بكاميرا أمامية مع سماعه خاصه بالمكالمات

و الجدير بالذكر أن التصميم الخاص بالكاميرا الأمامية و المستشعرات و سماعة المكالمات مختلفة قليلا عن ما هو موجود في P20 Pro و أيضا نلاحظ أن تقنية البصمة في هاتف Honor 10 موجوده بأسفل الطبقة الزجاجية في الجانب السفلي من الهاتف و هي تعمل بشكل ممتاز.
بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف مزود بتقنية face-unlock لزيادة الحماية للهاتف المحمول و هي تعمل بشكل سريع جدا.

الشاشة

كما ذكرنا أن مقاس الشاشة أصغر مما هو موجود في هاتف P20 Pro حيث تأتي بمقاس 5.84 بوصة من نوع IPS LCD و بنظام عرض 19:9، و التي تأتي بدقة 1080 بيكسل (+Full HD) و بكثافة بكسلات 432 بكسل لكل إنش
أيضا تحتوي الشاشة على تصميم النتوء الذي يمكن إخفاءه من الإعدادات.
و عموما من ناحية زوايا الرؤية و كثافة البكسلات و عمق اللون الأسود تعتبر شاشة مقبولة و هي ليست بنفس تشبع الألوان الموجودة في تقنيات Amoled و لكن يمكنك الاعتماد عليها في مشاهدة المحتوي. و لكن كان يفضل أن يكون مستوي الإضاءة مرتفع قليلا عن ما هو موجود بالهاتف.
أما فيما يخص الصوت فهو للأسف ليس بنفس مفهوم السمعتان عند استخدام الهاتف بالعرض لأنك سوف تعتمد على سماعه واحده و تعتبر السماعة ذات صوت مرتفع و لكن لأنها موجوده في الجهة اليمني سوف يصبح من السهل حجبها. و لكن على الأقل يوجد منفذ 3.5 ملم للسماعات.

الأداء و عمر البطارية

و يتميز الهاتف باستخدامه أحدث معالجات هواوي و الذي يطلق عليها اسم Hisilicon Kirin 970، وهو معالج قوي كالذي رأيناه داخل هاتف P20 عندما تم إصداره في وقت سابق من هذا العام.

و لقد أثبت المعالج قوته مع المهام اليومية و الثقيلة حيث لن تواجهه مشكله أثناء استخدام الهاتف مع الألعاب و البرامج.

و يأتي الهاتف بسعة بطارية قدرها 3400 ملي أمبير و استنادا للنتائج التي تم الحصول عليها أثناء اختبار الهاتف سوف تحصل على 5 ساعات و نصف و هذا كان من خلال الاستخدام المتوسط و لكن لو كان من حيث المهام اليومية فمتوقع أن يصمد معك الهاتف لنهاية اليوم دون أي مشاكل. و لكن كان يفضل أن يحتوي الهاتف على سعة بطارية قدرها 4000 ملي أمبير.

الكاميرا


يأتي هاتف Honor 10 مع كاميرا خلفية مزدوجة. مع مستشعر أحادي اللون بدقة 24 ميجا بيكسل و الآخرة بدقة 16 ميجا بيكسل مع مستشعر خاص بالألوان .

و عندما تلتقط صورة على الكاميرا الخلفية في الوضع التلقائي، ستأخذ الكاميرا اللقطة نفسها مرتين من خلال المستشعرات، ثم تجمع الصورتين لإعطائك صوره ذات تفاصيل جيده.

و يأتي الهاتف مزود بتقنية المعالجة من خلال الذكاء الاصطناعي لتحسين اللقطات التي التقطتها تلقائيًا. و يعني ذلك أن برنامج الكاميرا سيستخدم الخوارزميات لإضفاء السطوع على مناطق من الصورة، أو تغيير التركيز، لمنحك أفضل نتيجة للصورة.

و يمكن للهاتف تحديد 22 مشهدًا مختلفًا، بما في ذلك المساحات الخضراء أو الحيوانات الأليفة، حتى يتعرف الهاتف على ما يتم تصويره و على أساسها تتم المعالجة و هو يعتبر شيء جيد و لكن سوف تحصل على معالجة حاده لذلك يفضل ألغاء تقنية الذكاء الاصطناعي إذا كنت تريد الحصول على صور طبيعية أكثر.
عموما نتائج الصور في الإضاءة الممتازة لا توجد بها أية مشاكل و يمكن الاعتماد عليها و لكن في الإضاءة الضعيفة لا يوجد مثبت بصري و بالتالي سوف يؤثر ذلك على جودة الصورة

أما فيما يخص الكاميرا الأمامية و التي تأتي بدقة 24 ميجا بيكسل فسوف تحصل على تفاصيل كثيرة للصورة و لكن بنفس مفهوم الصور الناعمة المبالغ فيه من شركة هواوي.

نظام التشغيل

يأتي جهاز Honor 10 مزودًا بآخر إصدار من نظام تشغيل اندرويد و هو Android 8.1 Oreo، مع واجهة هواوي Emotion UI 8.1.
وهذا يعني أن الواجهة ستبدو مختلفة تمامًا عما شاهدته على الهواتف الأخرى وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود إلا إذا كنت قد استخدمت هواتف من شركة هواوي من قبل.
يبدو واجة Emotion UI 8.1 أفضل بكثير مما كان عليه على أجهزة Honor قبل بضع سنوات، حيث يوجد الكثير من خيارات التخصيص، حيث يمكنك تغيير الخلفية و الثيمات على سبيل المثال.

التقييم العام

يعتبر هاتف Honor 10 مشابه بشكل أساسي لهاتف P20 و لكن مع بعض الميزات الأقل، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أقل قوةً وبتصميم مختلف قليلاً أيضًا و لكن بفارق سعري كبير.

و مقابل 1699 ريال سعودي ستحصل على معالج قوي يمكن الاعتماد عليه أثناء تشغيل جميع تطبيقاتك وألعابك المفضلة، بالإضافة إلى ذلك يقدم لك الهاتف سعة تخزين مناسبه كما تتوفر أيضًا جميع الميزات الحديثة لنظام التشغيل Android Oreo.

 

9.5

إذا كنت تريد هاتف بمواصفات الفئة الرائدة و لكنك لا تريد إنفاق الكثير من المال لشراء هاتف iPhone X أو Galaxy S9 ، فهذا سيكون مثالياً لك.

9.5/10

الإيجابيات

  • يأتي الهاتف بألوان جريئة و جديدة وعاكسة
  • ماسح البصمة يعمل بشكل ممتاز
  • كاميرا رائعة

السلبيات

  • لا يوجد دعم لmicroSD
  • غير مقاوم للماء
  • عمر البطارية متوسطة

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق