تقنيات متفرقة

مبيعات هواتف OnePlus تجاوزت مبيعات سامسونج في الهند لأول مرة



يبدو ان شركة OnePlus قد تفوقت على شركة سامسونج من خلال بيعها هواتف أكثر في دولة الهند. فوفقًا لموقع Counterpoint Research، فقد كانت OnePlus الشركة المصنعة الأكثر مبيعاً في القطاع الرئيسي في الهند في الربع الثاني من عام 2018، فقد وصلت إلى أعلى مستوى لها في السوق بحصة تبلغ %40، ومن المفاجئ أن هذه البيانات كانت للربع بأكمله (اي شهر أبريل ومايو ويونيو) حيث كان جهاز OnePlus 6 معروضًا للبيع منذ منتصف شهر مايو مقارنة مع هواتف جالكسي S9 و +S9 من سامسونج التي تم إطلاقها في شهر مارس.


اعلان





تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتفوق فيها شركة OnePlus في الهند، وقد كان أحد أسباب هذا المكسب هو انخفاض مبيعات سامسونج وأبل في الربع، حيث بلغت نسبة مبيعاتهم %34 و %14 على التوالي. ويشير موقع Counterpoint Research إلى أن الإدخالات الجديدة من هواوي ونوكيا وفيفو وLG قد اخترقت السوق أيضًا. ومن المثير للاهتمام أن OnePlus قد حققت أعلى نسبة من حصة السوق حيث بلغت %40 بفضل مبيعات هاتف OnePlus 5T التي شكلت 10 نقاط مئوية من الـ 40، وقد حدث كل هذا في النصف الأول من الربع الثاني أي قبل ان يتم طرح OnePlus 6.

لقد كانت شركة OnePlus قوية بشكل لا يصدق في دولة الهند وهذا بفضل هاتفها الرائد OnePlus 6، ولقد بلغ سعر جهاز OnePlus 6 حوالي 35000 روبية هندية، مقارنةً بجالكسي +S9 الذي بلغ سعره 60000 روبية هندية. ويبدو ان عامل السعر قد ساهم بالتأكيد في أرقام المبيعات، فإن السعر يعتبر عامل ضخم في السوق الهندي، حيث تميل المبيعات إلى أن تكون أقل كلفة بكثير من الدول الغربية. وعلى الرغم من فوز شركة OnePlus، إلا ان سامسونج لاتزال أكبر علامة للهواتف الذكية في الهند بنسبة %29 من إجمالي السوق، كما ان OnePlus ليست ضمن قائمة المراكز الخمسة الأولى أيضًا، نظرًا لأنها تبيع هواتف مكلفة نسبيًا فقط.

وبغض النظر عن الوضع العام، فإن شركة OnePlus تعتبر ذلك بلا شك بمثابة فوز كبير للقوة المتنامية لعلامتها التجارية، كما انها تطلع إلى تكرار هذا الإنجاز في الأسواق الأخرى على مستوى العالم على الرغم من أن ذلك سيكون أصعب، نظرًا لأن سامسونج تحتل مركزًا مهيمنًا في العديد من الأسواق التي لا تهتم بالأسعار والقيمة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق