المواضيع العامة

فيديوهات مسربة تكشف عمليات الإصلاح الداخلية لأجهزة أيفون وماك

تم تحميل 11 مقطع فيديو تكشف العمليات الداخلية لشركة آبل لإصلاح أجهزة iPhones و MacBooks و ذلك على موقع اليوتيوب. من جانبها لم تعلق آبل على مدى صحة هذه الفديوهات و لكنها تبدو أنها فيديوهات حقيقة و ذلك وفقا لصحيفة Motherboard.

و الجدير بالذكر أن مقاطع الفيديو تحتوي على حقوق الطبع و النشر لشركة أبل و هذا ما يفسر سبب حذف هذه الفيديوهات، كما تحتوي مقاطع الفيديو أدوات التفكيك و الإصلاح التابعة لشركة أبل التي تم تصنيعها حصريًا للشركة.


اعلان





و لطالما ناضلت شركة أبل ضد حق المستخدمين في إصلاح أجهزتهم الخاصة، و لأن ذلك يسمح في كثير من الأحيان للشركة ببيع خدمات الإصلاح الخاصة بها أو تحفيز العملاء على بيع الأجهزة القديمة مقابل شراء أجهزة أحدث.

من جانبها لجأت متاجر التصليح التي توفر خدماتها خارج العلامة التجارية (أبل) إلى المحكمة، لكن قامت شركة أبل بصناعة أجهزة تحتاج إلى أدوات خاصة لفتحها للتخلص من تلك المتاجر. كما قامت شركة أبل بعمل تحديثات للبرامج التي تعطل ميزات معينة على الهواتف التي تم إصلاحها بأجزاء من خارج الشركة.

و تجدر الأشارة إلى أن التسريب الأولي للفديوهات كان مازال يعمل حتى قام أحد مستخدمي يوتيوب برفع مقاطع الفيديو على الموقع، حيث قام بتنزيلها في الأصل من حساب على تويتر و منذ ذلك الحين تم تعليق الفيديوهات.

المصدر

 

 

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق