تقنيات متفرقة

جوجل تطلق الإصدار التجريبي الأخير من Android P



تعمد جوجل إلى طرح إصدار المعاينة النهائية لنظام تشغيل Android P و ذلك قبل إصدارها العام في وقت ما الشهر المقبل. و يشير نائب رئيس أندوريد إلى أن هذا الإصدار التجريبي 4 يتضمن سلوكيات نهائية للنظام .

و مثل الإصدار التجريبي السابق، يجب أن يكون هذا النظام، من الناحية النظرية، مستقر بما فيه الكفاية لتثبيته على الهاتف و اختباره حيث لا تذكر جوجل أي مشكلات أو أخطاء رئيسية معروفة في الإصدار التجريبي 4.


اعلان





و الجدير بالذكر أن جوجل أزالت رمز الميكروفون من شريط البحث في أسفل الشاشة الرئيسية لنظام تشغيل Android P. كما يحتوي Android P على عدد من التغييرات المرئية و الوظيفية عبر نظام التشغيل. مثل أنه يعرض الآن تعدد المهام نظرة عامة لنافذة التطبيق بالكامل. كما حصلت القائمة المنسدلة السريعة و قائمة الإعدادات أيضًا على تغيير. كما يمكنك بسهولة تحرير لقطات الشاشة و عمل علامات توضيحية عليها.

و مع ذلك، لن تحصل على ميزات digital wellness الخاصة بشركة جوجل كجزء من الإصدار التجريبي من Android P، كما أنها لن تكون في الإصدار العام أيضا. حيث ذكرت الشركة أن هذه الميزات ستصل إلى نظام التشغيل في خريف هذا العام، و هو ما يعني على الأرجح أنها ستظهر لأول مرة على هاتف Pixel 3 و Android 9.1.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق