التطبيقات

جوجل تريد جلب تقنية بلوك تشين إلى خدماتها السحابية

أعلنت جوجل عن شراكة مع شركة Digital Asset الناشئة في نيويورك، و التي تقوم بعمل أدوات تساعد في صناعة تطبيقات تعتمد على تقنية بلوك تشين. كما تم إضافة شريك أخر و هو BlockApps، و هي عبارة عن شركة ناشئة أخرى تساعد الأشخاص في إنشاء تطبيقات لا مركزية، و التي أعلنت عن التعاون يوم الأربعاء الماضي مع شركة تويتر.

و نشرت جوجل في مدونة أن عملاء الخدمات السحابية يمكنهم الآن استكشاف الطرق التي قد يستخدمونها كتقنيات (DLT) من خلال شركة Digital Asset و BlockApps. و أضافت الشركة أنها ستقدم تكاملاً مفتوح المصدر للتطبيقات التي تم تصميمها باستخدام المنصات القائمة على blockchain Hyperledger Fabric و Ethereum في وقت لاحق من هذا العام و ذلك من خلال سوق منتجات Google Cloud.

و الجدير بالذكر أن جوجل تتطلع إلى تقنية digital ledger لإعطاء الخدمات السحابية ميزة على Microsoft Azure و Amazon Web Services، و التي تتمتع حاليًا بحصة سوقية أكبر من Google Cloud. كما أكد أيضًا تقرير بلومبرغ الصادر في شهر مارس، أن شركة جوجل كانت تستثمر و تستحوذ على شركات ناشئة من خلال تقنية digital ledger، و ذلك على رغم أن جوجل لم تبدي أهتمامها لأمتلاك شركة Digital Asset أو BlockApps.

و الجدير بالذكر أن الشراكة مع Digital Asset تتيح لمطوري جوجل الوصول إلى لغة البرمجة و التي من خلالها يمكن لمطوري جوجل إنشاء تطبيقات blockchain، و يمكن لشركة جوجل ترخيص هذه التطبيقات لشركات أخرى أو منح العملاء إمكانية الوصول إلى التطبيقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *