الشبكات الإجتماعية

تويتر يحظر حسابات المستخدمين التي تم إنشائها دون السن القانوني



يعمل موقع تويتر على حظر المستخدمين الذين ذكر تاريخ ميلادهم المعلن بأنهم كانوا دون سن 13 عامًا عند تسجيلهم لأول مرة. حيث جاءت الموجة الأولى من عمليات إغلاق حسابهم على موقع تويتر قبل عدة أشهر. و في أوائل شهر يونيو، قالت الشركة إنها ستبدأ العمل على حل طويل الأجل و ستعيد ببطء هذه الحسابات. و لكن بالنسبة لآلاف المستخدمين، لم يتم رفع الحظر الشامل، وهناك بعض المستخدمين الذين تم حظرهم حديثًا بسبب هذه القواعد.

و تعتبر هذه القيود هي جزء من محاولة تويتر للامتثال للائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR) و هي جزء من التشريع الأوروبي و الذي يركز على الخصوصية حيث دخل حيز التنفيذ في شهر مايو الماضي.


اعلان





و ينظم التشريع مفهوم تعامل الشركات مع بيانات المواطنين بما في ذلك الشركات الكبرى مثل جوجل و أمازون و تويتر، و حتى لو كانت هذه الشركات موجودة خارج المنطقة. حيث لا يحق لأي شخص يقل عمره عن 13 عامًا عمل حساب على الموقع بدون إذن من الوالدين.

و من الناحية القانونية، يجب حذف جميع المحتويات التي تم إنشاؤها بواسطة اشخاص دون السن القانونية، أو قد يتم مواجهة تويتر بغرامات باهظة.

من جانبها امتنعت تويتر عن التعليق على تفاصيل سبب عدم إعادة العديد من الحسابات المقفلة إلى الآن، و لماذا لم يحدث حل طويل الأمد حتى الآن. لكن مصدرًا أخبر صحيفة جارديان أن الشركة لا تملك الأدوات اللازمة لتحليل المحتوى الذي تم إنشاؤه قبل أن يصل المستخدم إلى 13 عام و المحتوى الذي أنشأه بعد عيد ميلاده 13. و بالتالي فأن الطريقة الوحيدة التي تمكنهم من الامتثال للقانون كانت تعليق الحسابات التي ربما تم إنشاؤها بواسطة المستخدمين دون السن القانونية.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق