التطبيقات

Instagram تطلق نسخة Lite للأسواق الناشئة

بلغ إنستجرام مليار مستخدم الأسبوع الماضي، و لكن للحفاظ على النمو يحتاج إلى إيجاد أسواق جديدة، بما في ذلك البلدان التي تكون فيها تغطية الهاتف والانترنت باهظة الثمن. و لتلبية احتياجات هؤلاء المستخدمين، قامت الشركة بإطلاق نسخة مصغرة Lite من تطبيق إنستجرام و الذي سوف يطلق عليه اسم Instagram Lite.

و الجدير بالذكر أن شركة إنستجرام أكدت إطلاق Instagram Lite على متجر Google Play، حيث قالت إن التطبيق متوفر في المكسيك هذا الأسبوع و سوف يتوسع في البلدان الأخرى في المستقبل. و قال متحدث باسم شركة إنستجرام إن التطبيق الجديد سوف يشغل مساحة أقل على الهاتف، كما سوف يستخدم بيانات أقل، و سوف يبدأ بالعمل بشكل أسرع، لكنه لم يقل ما إذا كان سيعرض الإعلانات أم لا، حيث يعتبر ذلك استنزاف إضافي للبيانات.


اعلان





و الجدير بالذكر أن التطبيق الجديد يبلغ مساحته 573 كيلوبايت فقط و الذي يعتبر مساحته صغيرة للغاية و ذلك بالمقارنة بتطبيق إنستجرام على نظام تشغيل iOS الذي يعتبر أكبر بـ 246 مرة حيث تقدر مساحته 141 ميجابايت.

و يحتوي التطبيق الجديد على ميزات مثل نشر الصور و مشاركة القصص و عرضها على التطبيق، و لكن بعض الميزات غير متوفرة حاليًا، بما في ذلك نشر مقاطع الفيديو و الرسائل المباشرة بين المستخدمين. ليس من الواضح ما إذا كانت المراسلة ستكون متاحة في Instagram Lite، أو إذا كانت الشركة ستتركها من أجل دفع الأشخاص نحو تطبيق المراسلة المباشر.

المصدر

 

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *