سوارة وساعات

Computex 2018: آسوس تكشف عن ساعة VivoWatch BP يمكنها قراءة ضغط الدم خلال 15 ثانية

أنه بالتأكيد وقت ومستقبل الأجهزة القابلة للارتداء، حيث تبني شركة أسوس تركيزها على جوانب الصحة المختلفة من خلال قياس ضغط الدم لتمنحك صورة أكثر تفصيلا عما يحدث داخل جسمك، فمع قدرتها لمراقبة ضغط الدم والتي تدعي الشركة أنها التقنية الأولى في العالم.

كشفت الشركة النقاب عن VivoWatch BP  ضمن فعاليات معرض Computex يوم الثلاثاء، وهي عبارة عن ساعة ذكية قادرة على قياس ضغط الدم في أقل من 15 ثانية، دون الحاجة إلى استخدام أجهزة قياس الدم الضخمة، فقط من خلال وضع أصبع السبابة في مقدمة الساعة وبعد لحظات ستحصل على قراءة ضغط الدم.

ولكن في العرض التجريبي أستغرق الأمر حتى 23 ثانية للحصول على القراءة، ولكنه بالتأكيد لا يزال أقل من الوقت الذي تأخده الوسائل العادية  لمعرفة قياس ضغط الدم، حيث تعمل VivoWatch BP من خلال الجمع بين مستشعر ECG الطبي على المعصم لقراءة معدل ضربات القلب، ومستشعر PPG على وجه الساعة لقراءة معدل تدفق الدم في السبابة.

سيكون أيضا لدي VivoWatch BP تطبيقات مصاحبة تقول الشركة أنها ستساعد المستخدمين في تتبع حالتهم الصحية والعمل على تحسينها من خلال رسم بيانات قياس ضغط الدم، معدل ضربات القلب، النوم، كما يتميز التطبيق بما يطلق عليه HealthAI لتقديم التوصيات لتحسين نمط حياتك.

وهكذا تكون أبرز مواصفات الساعة هي:

  • مستشعر ECG و مستشعر PPG يمكنه قياس معدل ضغط الدم من 15 وحتى 25 ثانية
  • بطارية تدوم حتى 28 يوم
  • HealthAI لتقديم التوصيات الطبية اللازمة
  • يرافق التطبيق مسار للبيانات للمشاركة مع الاطباء المختصين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *