الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

3 معالجات سنابدراجون جديدة ستقلل الفجوة بين هواتف الفئة المتوسطة و الرائدة

كوالكوم تطلق معالجات سنابدراجون “632 و439 و429” الجديدة لتقليل الفجوة بين الهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة و ذات الفئة الرائدة و ذللك من حيث المميزات.

و تعتبر هذه المعالجات الثلاثة، هي الأحدث في سلسلة معالجات Snapdragon 600 وSnapdragon 400، و التي سوف تجلب تقنية الذكاء الاصطناعي لهواتف الفئة المتوسطة.

حيث أن تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) غالباً ما تكون في الكاميرا لأستخدامها في التصوير، لذلك من المنطقي أن تعمل معالجات Snapdragon على تحسين أداء الكاميرا. و يمكن لجميع هذه المعالجات العمل مع كاميرا مزدوجه بنصف عدد البكسلات أو مستشعر فردي عالي الدقة و كما يمكن لمعالج Snapdragon 632، على سبيل المثال، أن يجلب للهاتف كاميرا واحدة بدقة 24 ميجا بكسل أو 2 كاميرا بدقة 13 ميجابكسل.

أما بالنسبة لمعالج Snapdragon 439 فيمكن أن يدعم الهاتف بكاميرا بدقة 21 ميجابيكسل أو بكاميرا مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل و سوف يوفر معالج 429 كاميرا واحدة بدقة 16 ميجا بكسل أو كاميرات مزدوجة بدقة 8 ميجا بيكسل.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر معالجات Snapdragon الجديدة لهواتف الفئة المتوسطة وحدات لمعالجة الرسوميات من نوع Adreno 506 و505 و504. و مع تزايد انتشار الاتصال بالإنترنت، سوف يأتي  modem X9 مع معالج Snapdragon 632 و X6 مع معالج Snapdragons 439 كما سيوفر معالج 429 تقنية LTE.

و من المتوقع إطلاق الأجهزة التي تعمل بهذه المعالجات الثلاثة الجديدة في النصف الثاني من هذا العام.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *