التطبيقات

جوجل تطلق تحديث خدمة الترجمة بخاصية الذكاء الاصطناعي دون الحاجة للإتصال بالانترنت

طرحت شركة جوجل عمليات تحديث لتنزيل تطبيق Google Translate في وضع عدم الاتصال بالانترنت لمترجمها الذي يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث يمكنك الآن تنزيل برنامج الترجمة الآلية من خلال تطبيق جوجل لأنظمة التشغيل اندوريد و iOS.

في السابق، كان بإمكانك تنزيل قاموس Google Translate في وضع عدم الاتصال بالانترنت. و لكن قد تكون لاحظت أن الترجمات الحرفية في القاموس لا تدرك تمامًا الفروق الدقيقة في اللغات بشكل عام حيث تفقد ميزة الذكاء الاصطناعي.

و سيكون Google Translate الذي لا يعتمد على اتصال بالانترنت و الذي يدعم خاصية الذكاء الاصطناعي متاحة أولاً ب59 لغة، بما في ذلك الإنجليزية و العربية و الصينية و الألمانية و الهندية، على سبيل المثال لا الحصر. و سوف تبلغ مساحة التطبيق حوالي 35 ميجابايت لكل لغة، لذلك لن يستحوذ التطبيق على مساحة تخزينية كبيرة جدًا في جهازك.

بالإضافة إلى ذلك سيدعم التحديث الجديد للتطبيق الهواتف ذات المواصفات المحدودة أيضًا، حيث تقول جوجل إنها تريد من المستخدمين في جميع الأسواق الوصول إلى التطبيق المحدث.

و سوف يتم عملية التحديث بصورة تدريجية حيث أن حوالي 1٪ من مستخدمي Google Translate سيحصلون على التحديث يوم 12 يونيو. و اليوم من المفترض أن يحصل 99٪ من المستخدمين على التحديث، و بحلول يوم 15، سوف يكون التطبيق متاحًا بشكل كامل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *