تقنيات متفرقة

فيسبوك يختبر الاشتراكات الشهرية المدفوعة للمجموعات


يبدو ان فيسبوك يقوم باختبار ميزة اشتراكات المجموعات، والتي ستسمح لمشرفي المجموعات بفرض رسوم على الأعضاء من اجل محتوى حصري، وسيتمكن عدد قليل فقط من الوصول إلى هذه الميزة اعتبارًا من الآن، حيث سيتمكنون من إنشاء مجموعة منفصلة للمشتركين فقط وتحصيل رسوم شهرية مقابل وصول الأعضاء إليها.

وقال أليكس ديفي، مدير منتجات المجموعات في فيسبوك: ” نحن نعلم أن المشرفين يستثمرون وقتهم وطاقتهم للحفاظ على مجموعاتهم، وقد أخبرنا البعض أنهم يرغبون في وسائل تساعدهم على الاستمرار في الاستثمار في مجتمعهم وتقديم المزيد للأعضاء” وأضاف “نحن نقوم باختبار تلك الميزة الخاصة بالاشتراكات مقابل محتوي مع عدد قليل من المجموعات لمواصلة دعمهم.”


اعلان





بدأت مجموعة Declutter My Home في المشاركة في هذه التجربة، وهي مجموعة خاصة بمساعدة الآخرين في تنظيم منازلهم. وسيتمكن المشتركين الآن من الانضمام إلى التنظيم المنزلي والوصول إلى قوائم المراجعة والبرامج التعليمية ومقاطع الفيديو المباشرة بالإضافة إلى بعض الميزات الحصرية الأخرى مقابل 15 دولار شهريًا.

ومن ضمن المجموعات التي تجري هذا الاختبار أيضًا مجموعة Grown and Flown Parents والتي ستقوم بالإعداد المسبق للكليات للمشتركين، هذا وبالإضافة إلى مجموعة Cooking On A Budget: Recipes & Meal Planning والتي ستقوم بتخطيط الوجبات المتمثلة في خطط الوجبات الأسبوعية وقوائم التسوق من محلات بقالة.

تشير تقارير TechCrunch إلى أن فيسبوك لن يقوم بتخفيض العائد خلال الفترة التجريبية.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق