تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف النقاب عن تقنية ISOCELL Plus و التي تعمل على تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة الضعيفة.

كشفت شركة سامسونج النقاب عن تقنية ISOCELL Plus الجديدة، مما يعني صورًا أكثر وضوحًا و دقة حتى في بيئات ذات الإضاءة المنخفضة.

و تأتي تقنية ISOCELL Plus بمفهوم عمل الإصدار الأول من تقنية ISOCELL التي بدأت في عام 2013، و لكن تعمل تقنية ISOCELL عن طريق إنشاء حاجز مادي بين البيكسلات، مما يقلل من تقاطع الألوان و الذي يسمح لكل بيكسل بإمتصاص المزيد من الضوء مقارنة بمستشعرات الصورة المضيئة المضاءة الخلفية. ومع ذلك، و بما أن هذا الحاجز يتكون من شبكة معدنية، لذلك يمكن امتصاص بعض الضوء أو عكسه عن غير قصد. لذلك تم استبدال الحاجز المعدني في تقنية ISOCELL Plus بمواد جديدة، طورتها شركة Fujifilm، و التي تقلل من أي خسارة بصرية أو فقدان الصورة.


اعلان





كل هذا ينتج عنه دقة أعلى في الألوان، بالإضافة إلى ما تدعي شركة سامسونج بأنه زيادة بنسبة 15 بالمائة في حساسية الضوء. كما أنه متوافق مع الكاميرات فائقة الدقة التي تزيد عن 20 ميجا بكسل. و هذا يعني كل شيء سوف يكون أفضل بالنسبة للصور الصادرة من كاميرا الخاصة بالهاتف.

و لا توجد أي معلومات حتى الآن عن كيفية دمجها في الأجهزة المستقبلية، و لكن سيتم عرض هذه التقنية في مؤتمر Mobile World Congress هذا الأسبوع.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق