تقنيات متفرقة

راوتر TP-Link الجديد Deco M9 Plus قادر على التحكم في الأدوات الذكية المنزلية



يبدو ان شركة TP-Link ستطلق اليوم  جهاز الراوتر الثاني لها Deco M9 Plus، والذي سيأتي مع تحسينات ملحوظة على السرعة الرئيسية والوظائف المنزلية الذكية.

اهم ما سيميز الجهاز هو انه سيكون ثلاثي الموجات بدلًا من كونه ثنائي الموجات، مما يعني انه سيسمح بسرعات أعلى. ومثل معظم أجهزة التوجيه ثلاثية الموجات، سيقوم M9 Plus بإعداد شبكة مخصصة للاتصال بين وحدات التوجيه، مما سيسمح بتشغيل الشبكات المتصلة بهاتفك وحاسبك بشكل أسرع.


اعلان





كان جهاز التوجيه الأول Deco M5 من TP-Link نموذج ثنائي الموجات، وهو ما ستجده عادةً على أجهزة التوجيه العادية. ولكن حاليًا، تُقدم معظم أنظمة الشبكات خيارات ثنائية وثلاثية النطاق.

سيقدم جهاز M9 Plus أيضًا دعم ZigBee، وهي تقنية لاسلكية تستخدمها العديد من أدوات المنزل الذكي، مما يسمح للجهاز بالاتصال بمجموعة كبيرة من الأجهزة منخفضة الطاقة مثل المصابيح الذكية ومفاتيح الإضاءة وأقفال الأبواب وغيرهم، كما سيدعم الجهاز أيضًا شبكة بلوتوث.

يمكنك أيضًا التحكم في جهاز التوجيه وأي أجهزة ذكية متصلة به من خلال تطبيق Deco ل TP-Link، وقالت الشركة ان الجهاز سيتوافق مع Alexa وIFTTT، لذا سيكون هناك الكثير من الخيارات لكيفية استخدام الأدوات التي تتحكم فيها.

ستحتاج إلى شراء محور منفصل للحصول على دعم لأجهزة ZigBee، لذا قد تساعد هذه الإضافة جهاز التوجيه الخاص ب TP-Link على تمييز الأشخاص الذين يريدون اتصال المنزلي الذكي.

ستباع الوحدة الواحدة من جهاز M9 Plus بسعر 180 دولار وستباع الوحدتين بسعر 300 دولار.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق