تقنيات متفرقة

إنتل تنوي منافسة Nvidia وAMD بكروت شاشة خاصة بها ابتداءً من عام 2020

يبدو أن شركة إنتل تأخذ معالجات الرسومات على محمل الجد، حيث أعلنت الشركة على موقع تويتر يوم الأربعاء عن وصول أول شريحة معالجة رسومات منفصلة في عام 2020.

ووفقًا لتقرير MarketWatch، فقد ألمح الرئيس التنفيذي لشركة إنتل Brian Krzanich عن هذا المخطط في أحد الأحداث خلال الأسبوع الماضي، وبعدها أكدت الشركة عن ذلك عن طريق تغريدة.


اعلان





أعلنت شركة إنتل لأول مرة عن عزمها دخول سوق وحدات معالجة الرسومات المخصصة عندما قامت بتوظيف Raja Koduri الذي قد أعاد قيادة الرسوميات في AMD. قبل ذلك، عمل Raja على الرسوميات مع شركة أبل، مما دفعها للانتقال إلى شاشات Retina.

عند تعيين Raja قالت شركة إنتل: “في ظل قيادة Koduri، ستقوم الشركة بتوحيد وتوسيع تقنية IP المتميزة عبر الحواسيب والرسومات ووسائل الإعلام والتصوير وقدرات استخبارات الآلة للعميل وقطاعات مراكز البيانات والذكاء الاصطناعي والفرص الناشئة.

يوضح ذلك ان إنتل لن تتخذ هذه الخطوة من أجل الألعاب فقط، فإن وحدات معالجة الرسومات تعتبر قوية للأسواق المتنامية في التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي أيضًا. فتحقق Nvidia أيضًا جزءًا كبيرًا من أرباحها خارج سوق الألعاب، ومن المرجح أن يزداد هذا الامر في السنوات القادمة.

لاتزال التفاصيل قليلة جدًا، فلا نعرف ما الذي ستقدمه وحدة معالجة الرسومات المنفصلة، ولكن من الواضح ان الشركة تنوي الدخول في منافسة شديدة مع Nvidia وAMD.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق