تقنيات متفرقة

أمازون تقدم نسخة خاصة من أليكسا للفنادق مع مكبرات صوت Echo

يبدو ان شركة أمازون ستقوم بطرح نسخة مخصصة من مساعدها الصوتي أليكسا باسم Alexa for Hospitality، وهي نسخة خاصة بالفنادق ومواقع الضيافة حيث سيتمكن الضيوف والزائرين من طلب خدمة الغرف أو ضبط متحكمات الغرفة مثل درجة الحرارة والستائر والمصابيح وغيرها، كما سيكون بإمكانهم أيضًا طرح أسئلة خاصة بالموقع مثل الوقت الذي يُغلق فيه مسبح الفندق أو مكان مركز اللياقة البدنية.

وتخطط شركة الضيافة الأمريكية Marriott International لدمج نسخة Alexa for Hospitality في فنادق Marriott ومنتجعات Westin وفنادق ومنتجعات St. Regis وفنادق Aloft وفنادق Autograph Collection بدايةً من هذا الصيف.


اعلان





ولقد بدأت بالفعل بعض الفنادق مثل Wynn Las Vegas بوضع أجهزة Echo الذكية في غرف الضيوف حتى قبل أن تعلن أمازون بشكل رسمي عن هذه النسخة المخصصة من أليكسا.

ولكن يبقي الامر مثيرًا للتساؤلات، هل سيكون الأمر موثوق؟ هل سيتم مسح جميع التسجيلات التي يجري تسجيلها داخل الغرفة أو قائمة التفضيلات والمتطلبات التي قام الضيوف بتحديدها بعد كل إقامة؟ والعديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة بخصوصية الضيوف، ولكن أمازون أكدت على انه سيتم حذف جميع تسجيلات أوامر اليكسا يوميًا، ولن يتم منح الفنادق إمكانية الوصول إلى التسجيلات الصوتية لتفاعلات اليكسا، كما لا يمكنهم مراجعة استجابات أليكسا للمستخدمين.

يمكن للفنادق استخدام خدمة Alexa for Hospitality لقياس التواصل عن طريق التحليلات او لتخصيص النشر عن طريق اختيار محطات الموسيقى الافتراضية من محطة iHeartRadio أو ربط المهارات المخصصة بأجهزة Echo الخاصة بهم مثل برنامج Marriott الذي يقدم خدمة TED Talks على أجهزة Echo في مواقعها.

ومن الجدير بالذكر ان خدمة Alexa for Hospitality جاءت بعد مرور فترة طويلة على هذا الحادث الذي نتج عن قيام المساعد الصوتي أليكسا بتسجيل محادثة عائلية عن طريق الخطأ ومن ثم إرسالها بشكل عشوائي إلى طرف آخر دون أي تعليمات على الإطلاق للقيام بذلك. وأكدت شركة أمازون أن هذا الحادث كان نادرًا جداً حيث وصفته بانه حادث غريب من نوعه ونادرًا ما يتم.

صرحت أمازون أيضًا ان المستخدمون سيتمكنون قريبًا من ربط حساب أمازون الخاص بهم مع اجهزة Echos التي تدير خدمة Alexa for Hospitality، وبهذه الطريقة سيتمكنون من الوصول إلى اشتراكاتهم الموسيقية من Amazon Music أو Spotify أو الملفات الصوتية الخاصة بهم من Audible.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *