تقنيات متفرقة

Google Maps يحصل على تحديثات ومميزات جديدة


عرضت Google ضمن فعاليات مؤتمرها I/O أمس الميزات الجديدة المنتظر أن تطرح على Google Maps، بما في ذلك عرض الشارع بالواقع المعزز لمساعدتك على أتباع التوجيهات في الوقت الحقيقي، إلى جانب توصيات مخصصة لمساعدتك في اكتشاف الأماكن في المنطقة.


اعلان





حيث تتجمع ميزات الواقع المعزز الجديدة بين بيانات التجوال الافتراضي والخرائط الحالية  مع ما تنقله في الوقت الفعلي من خلال كاميرا الهاتف لتواكب اتجاهات المشي في العالم الحقيقي وتساعدك على معرفة الوجهة التي تحتاج إلى الوصول إليها.

لذلك فأنه يشبه إلى حد كبير الوعود التي قطعتها Google عند الإصدار الأصلي من Google Glass ولكن دون الحاجة إلى ارتداء نظارات الواقع المعزز الإضافية.

بالإضافة إلى معرفة الاتجاهات، يمكن أيضا لميزة الواقع المعزز في مساعدتك للتعرف على الأماكن المجاورة، كما تختبر Google إضافة دليل مساعد إلى الواقع المعزز يمكنه أن يقودك على طول الطريق، ولكنه حتى الآن ليس من الواضح بعد إذا ما كان هذا عرضا تقنيا أو منتجا يمكن رؤيته في المستقبل القريب.

تحصل أيضا الخرائط على علامة تبويب جديدة تسمي “For You” والتي ستعرض لك توصيات مصممة خصيصا لك، كما تستخدم Google نظام “match number” جديد، والذي سيؤدي إلى التحقق من النتيجة الشخصية حول مدي رغبتك في الحصول على التوصيات استنادا إلى الإعجاب والتعليقات السابقة.

يأتي هذا بالإضافة إلى التفضيلات الغذائية المحفوظة فعلي سبيل المثال ستعرف الخرائط أنك تحب البيتزا وتكره شيئا أخر، كما تضيف أيضا Google المزيد من الميزات الاجتماعية إلى الخرائط مما يتيح مشاركة أماكن متعددة مع الأصدقاء، وسيكون هذا من خلال إجراء واحد فقط وهو التصويت عليها معا في الوقت الحقيقي لتحديد المكان المراد الذهاب إليه دون مغادرة التطبيق.

الجدير بالذكر أنه سيتم تعيين الميزات الاجتماعية والتوصيات الجديدة على الهواتف الذكية العاملة بنظامي Android و iOS خلال الصيف ولم يحدد بعد تاريخ وصول الواقع المعزز.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق