تقنيات متفرقة

Google Lens تضيف عدد من المميزات الجديدة #GoogleIO2018



أعلنت Google ضمن فعاليات حدث I/O هذا العام عن عدد من الإمكانات الجديدة  والتي من خلالها ستحصل عدسة جوجل Google Lens على مظهر جديد بالإضافة إلى التكامل مع تطبيقات الكاميرات من الشركات الأخري المصنعه للهواتف، في الوقت الذي يضيف فيه ثلاثة من الميزات الجديدة يأتي أبرزها الإجابات في الوقت الفعلي.

أولا سوف يحصل تصميم Google Lens نفس المظهر المستدير للعديد من التطبيقات وخدمات Google الأخرى، يوحد أيضا شريط في الأسفل ينزلق عند تحميل نتائج البحث، بالإضافة إلى رمز المايكروفون باليمين.


اعلان





وميزة أختيار النصوص الذكي تقوم العدسة بالاتصال بما تراه من نصوص واقتراح اي اجراء في الوقت الفعلي، مثلا إذا كن في مطعم وهناك أحد الأطباق التي لا تعرف أسمها في القائمة يمكنك في هذه الحالة توجيه العدسة ووقتها سيقوم بعرض أفضل الأفكار وصورة للطبق.

 

وميزة Style Match تسمح أيضا ميزة التطابق العثور على عناصر المتشابهة، مثل عناصر الديكور المنزلية الشبيهة أو قطعة ملابس معينة

وأخيرا تضيف عدسة Lens النتائج في الوقت الفعلي، بمعني أنه لم يعد على المستخدمين تحديد عنصر معين والانتظار حتى تحميل النتائج، حيث تظهر المعلومات عن المنتج مباشرة أثناء تحريك العدسة.

الجدير بالذكر أنه في هذه الأثناء يأتي تطبيق Google Lens مباشرة إلى تطبيقات الكاميرات التابعة لأجهزة Google Pixel وإلى هواتف الشركات التالية LGE, Motorola, Xiaomi, Sony Mobile  HMD/Nokia, Transsion, TCL, OnePlus, BQ,Asus.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق