التطبيقات

Build 2018: تكامل مساعد مايكروسوفت كورتانا مع أليكسا في مرحلة تجريبية الآن


بعد أن أعلنت أمازون ومايكروسوفت في العام الماضي أنه قريبا سيصبح مساعدهم الرقمي قادر على التعامل مع العملاء والمستخدمين وأيضا والعمل مع بعضهم البعض، ففي البداية قالت الشركات أن المستخدمين سيكون بإمكانهم الوصول إلى هؤلاء المساعدين بصورة أكثر تكاملاً بحلول نهاية عام 2017 ولكن للأسف لم يحدث ذلك.

ولكن اليوم وخلال حدث Build 2018 قدمت مايكروسوفت بالتعاون مع موظفي أمازون عرضًا تقديمياً لكيفية عمل كل من Alexa وCortana معاً والتي يبدو أنها سوف تصل للمستخدمين في وقت قريب، ومن خلال العرض فإنه عندما تطلب من أليكسا فتح كورتانا يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى مساعد مايكروسوفت من خلال الأجهزة التي تدعمها أليكسا مثل Echo وغيرها، بينما سيكون الطلب من كورتانا لفتح أليكسا سيصبح مساعد أمازون متاح على المزيد من الأجهزة مثال أجهزة الحاسب الشخصي.


اعلان





يمكن أيضا للمستخدمين الذين يستخدمون مكبرات الصوت الذكية من أمازون الاستفادة من تكامل كورتانا مع حزمة أوفيس، في حين أولئك الذين يستخدمون كورتانا يمكنهم أيضا الاستفادة من عشرات الألاف من المهارات التي تدعمها أليكسا.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت أن هذا التكامل الرقمي بين المساعدين متاح حاليا في مرحلة البيتا المغلقة، ولكن يمكن للمهتمين الاشتراك لتلقي التنبيه عندما يصبح متاحاً.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق