نظارات الواقع الافتراضي

معالج كوالكوم XR1 للواقع المعزز والواقع الإفتراضي يفتح المجال للمزيد من النظارات مثل Oculus Go


تسعى شركة كوالكوم حصول أجهزة الواقع المعزز و نظارات الواقع الافتراضي القابلة للارتداء على معالج جديد Snapdragon XR1 بأسعار معقولة و التي سوف تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي أيضا.

و الجدير بالذكر أن شركة كوالكوم لديها بالفعل أربعة أجهزة تعمل بمعالج XR1 و هم HTC Vive و Vuzix و Meta و Pico، لكن لم يتم الإعلان عن أن هذه الأجهزة جاهزة للعمل حتى الآن.


اعلان





و في الواقع، فإن معالجات كوالكوم موجودة في جميع الأجهزة الرئيسية من VR: Oculus Go و Lenovo Mirage Solo و Samsung Gear VR و HTC Vive Focus.
و وفقًا لممثلي شركة كوالكوم، فإن معالج Snapdragon XR1 يدعم تقنية الواقع الافتراضي أما مع ميزة “Full-6-of-freedom” مثل ما يمكن أن تقوم به نظارة الرأس Mirage Solo المخصصة لنظارة الواقع الافتراضي من شركة لينوفو و جوجل أو تكون أكثر واقعية مثل نظارات Oculus من المتوقع أن تتشابه وحدات التحكم في نظارة الواقع الافتراضي مع أجهزة التحكم عن بُعد مثل Oculus Go و Gear VR و Google Daydream و Mirage Solo.

و لكن السؤال هنا هل سيؤثر معالج XR1 على رسوميات نظارة الواقع الافتراضي. في الواقع، وفقًا لشركة كوالكوم، فإن معالج Snapdragon 845 أو حتى 835 هي من أكثر المعالجات تميزا عندما يتعلق الأمر بجعل الرسوميات تبدو حادة و نابضة بالحياة. و قد تعمل مزايا XR1 أيضا في تقليل وقت الاستجابة وجعل كل شيء يعمل بسلاسة أكبر.

كما أكد Lance Anderson نائب رئيس المبيعات في شركة Vuzix، لموقع CNET أن الشركة تعمل على جهازين جديدين باستخدام معالج XR1 و الذي سوف يعتمد على مفهوم نظارات Blade الذكية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

و يتوقع Anderson أن تسمح للنظارات الذكية بالتعرف على الصور بشكل أفضل باستخدام الكاميرات المدمجة، و المساعدة في التنقل، و التواصل مع صوت الذكاء الاصطناعي.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق