تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Semantic Machines للذكاء الاصطناعي لجعل اصوات كورتانا تبدو أكثر واقعية

أعلنت شركة مايكروسوفت على استحواذها على شركة Semantic Machines للذكاء الاصطناعي الخاص بالمحادثات في محاولة لجعل أصوات المساعدين الذكيين مثل كورتانا تبدو وكأنها حقيقية. منذ تأسيسها في عام 2014، تعتمد تقنية شركة Semantic Machines على استخدام تعلم الآلة لتمكين المستخدمين من اكتشاف المعلومات والخدمات والوصول إليها والتفاعل والاستجابة معها بطريقة أكثر طبيعية.

وستعزز عملية الاستحواذ التي تقدمها شركة مايكروسوفت مساعد كورتانا بالإضافة إلى خدمة Azure Bot التي يستخدمها 300 ألف مطور، ولقد استخدمت مايكروسوفت بالفعل صوت أكثر واقعية لمساعد كورتانا الخاص بها حيث عملت الشركة بشكل وثيق مع شركة 343 Industries على العناصر المرئية، وقد تم الاستعانة بالممثلة جين تايلور للقيام بصوت كورتانا مرة اخري في عام 2014. ويشرح ديفيد كو، كبير مسؤولي التقنية في شركة مايكروسوفت للأبحاث والبحوث قائلًا: ” من خلال الاستحواذ على Semantic Machines، سننشئ مركزًا للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي الخاص بالمحادثات في بيركلي لدفع حدود الواجهات اللغوية”.


اعلان





تعمل شركة جوجل أيضًا على نفس الشيء، حيث عرضت الشركة أعمالها على Google Duplex في وقت سابق من هذا الشهر، والتي تتيح لمساعد جوجل الاتصال بالشركات وحجز جميع المواعيد نيابة عن مستخدمي جوجل. ومن الجدير بالذكر ان مظاهرة جوجل فتحت عددًا من المخاوف والقلق البالغ بشأن الأخلاقيات، فقد واجهت مايكروسوفت بالفعل مشكلة مثيرة للجدل مع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، وذلك بسبب عنصرية تاي (بوت) على موقع تويتر، لذا فمن المتوقع انها ستتوخى الحذر الشديد في كل ما ستطوره من امتلاكها لشركة Semantic Machines.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق