التطبيقات

خدمات YouTube Music تنطلق الأسبوع الجاري



أعلنت YouTube مؤخرا عن خطة إصدارها لخدمات YouTube Music يوم الـ 22 من مايو، وهي أحد خدمات البث الجديدة والتي تجلب ملايين المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو.

حيث تشير الشركة إلى أنه سيكون في استطاعة المستخدمين العثور على ألبومات كاملة، أغلفه، ريمكسات، إصدارات مباشرة، محطات إذاعية من الفنانين في التطبيق الجديد للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، كما سيتوفر أيضا التطبيق تجربة شخصية من خلال عرض عدد من المقاطع والتي يعتقد بأنها تعجبك على الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى عدد من الاقتراحات الموصي بها استنادا لسجل الاستماع الخاص بك.


اعلان





كما ستدعم أيضا الأداة طلبات البحث الغير مباشرة أو عمليات البحث من خلال معرفة كلمات الأغاني كما هو الحال بمحرك بحث Google.

النسخة المجانية سوف تظهر إعلانات بالطبع أما إذا كنت مشتركًا فعليًا في Google Play Music أو تستهلك بقيمة $9.99 ستحصل في هذه الحالة على YouTube Music Premium والذي يسمح بالتنزيلات في وضع عدم الاتصال والاستماع أثناء وجود تطبيق الجوال في الخلفية مع عدم وجود إعلانات.

كما تجدر الإشارة إلى أنه كان من المتوقع سابقا لشركة Google استبدال Google Play Music بخدمات  YouTube وهذا على ما يبدو أنه سيحدث في مرحلة ما، لكن الأمر قد يستغرق حتى عام 2019، لذا في الوقت الحالي ستكون كلتا الخدمتين متوفرين.

وهناك أيضا اشتراك يسمي YouTube Premium والذي يكلف تقريباً 12$ شهرياً، ويجلب من خلاله YouTube Music Premium بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى جميع محتويات الفيديو بدون أي إعلانات بما في ذلك أيضا المسلسلات الأصلية والتي كانت متوفرة سابقا لمشتركي Red.

ومن المتوقع أن تشهد الخدمات الموسيقية منافسة مع Spotify، Apple Music, Pandora, Deezer وحتى مع Google Play Music، ولكن لا يبقي لنا سوي أن ننتظر لنرى كيف يتجاوب المستخدمين مع الأمر.

يحتوي YouTube على مكتبة ضخمة من المحتوي و الإصدارات البديلة والتي من المحتمل عدم إيجادها في الخدمات الأخرى، بينما منافس مثل Spotify يتباهي بالمجمتع الخاص به ومدى التفاعل.

الجدير بالذكر أنه سيتم إصدار خدمات YouTube Music يوم الثلاثاء 22 من مايو في الولايات المتحدة، وأستراليا، ونيوزيلندا، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، كما تقول الشركة أنها ستصبح متاحة في وقت لاحق في كل من النمسا، كندا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، وإيطاليا، النرويج، السويد، سويسرا، والمملكة المتحدة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق