معالجات وهاردوير

الصين تعتزم إطلاق صندوق استثمار للمعالجات بقيمة 47 مليار دولار


ذكرت تقارير أن الصين ستعلن عن صندوق استثمار جديد بقيمة 47.4 مليار دولار لصناعة أشباه الموصلات. سيستخدم الصندوق في تطوير القطاع فيما تحاول بكين تضييق الفجوة بين شركات تصنيع المعالجات بالولايات المتحدة و الشركات الصينية، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مطلعة على الخطط.

وسيركز الصندوق على تحسين التصميم المحلي وتصنيع وحدات المعالجة المتطورة ووحدات معالجة الرسومات. و تعتبر هذه المكونات هي المفتاح للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب الالي.


اعلان





وتأتي أنباء الصندوق بعد بضعة أسابيع من كشف رويترز عن خطط صينية لتسريع تطوير قطاع أشباه الموصلات المحلي. و بحسب ما ورد التقى كبار المسؤولين الحكوميين مع مسؤولين صندوق المعالجات المحلي و المنظمات الصناعية و الهيئات التنظيمية لمناقشة هذا المخطط.

و من المقترح أن شركات مثل HiSilicon، و Tsinghua Group، و Semiconductor Manufacturing International Corp يمكنها أن تحقق نتائج هائلة بالنسبه لتلك الخطط.

و الجدير بالذكر أن الصين والولايات المتحدة حدث بينهم خلاف تجاري في الآونة الأخيرة، حيث فرضت الولايات المتحدة حظراً  على شركة ZTE الصينية. وهو ما سيؤدي لخسارة الشركة الصينية إمداداتها من معالجات Snapdragon من شركة كوالكوم الأمريكية.

كما كان من المقرر أن يعلن العملاق الصيني هواوي أيضاً عن إتفاقيات مع شركات الاتصالات الأمريكية في معرض CES 2018، لكن الحكومة الأمريكية أفسدت هذا الأمر أيضاً لدواعي أمنية.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق