تقنيات متفرقة

أبل لن تطلق نظارات الواقع المعزز حتى نهاية 2021


في الصيف الماضي أعلن Gene Munster أن نظارات الواقع المعزز والمنتظر أن تقوم بإصدارها شركة أبل سيتم إصدارها خلال عام 2020، لكن حاليا قد اختلفت المواعيد حيث جاءت التلميحات أن نظارة الواقع المعزز ستصدر بعد عام آخر أي أنها قادمة في عام 2021.


اعلان





حيث أشار Gene Munster أنه بعد الاجتماع مع خبراء الواقع المعزز، أنه تم التأكيد على أن المنتج الخاص بشركة أبل لا يزال أمامه بضع سنوات ليصدر ويكون مستعد ليكون منتج كاملا، وهذا يأتي مؤكداً بشكل أساسي ما أشار إليه الرئيس التنفيذي لشركة أبل Tim Cook في أكتوبر الماضي عندما ذكر أن تكنولوجيا الواقع المعزز ليست ناضجة بما يكفي.

كما تم أيضا التنويه إلى أنه من المرجح أن تقوم  أبل ببيع ما يقرب من 10 ملايين وحدة خلال عامها الأول، تماشيا مع عدد الساعات الذكية التي باعتها الشركة، وسيكون أيضا مع متوسط سعر البيع 1300$، حيث تري Venture Capital أن شركة أبل ستحقق 13 مليار$ من نظارات الواقع المعزز خلال 12 شهر من توافرها في الأسواق.

ويقال أن هذه الأرقام ستشكل نسبة 3% من عائدات شركة أبل خلال عام 2022 بينما تمت الإشارة إلى أن كل من ساعة أبل وسماعات AirPods و نظارات أبل ستحقق إيرادات بقيمة 71 مليار$ لعام 2023 بزيادة 12 مليار$ عن هذا العام.

على جانب أخر نتوقع أن تستفيد شركة أبل من إصدارها لنظارات الواقع المعزز والمرجح بأنها ستصدرها على ثلاث مراحل.

أولا نتوقع خلال هذا الخريف إصدار 2 إلى 3 هواتف جديدة للانضمام إلى iPhone X باستخدام بعض التقنيات البصرية المتقدمة لتقنية الواقع المعزز.

ثانيا سيتم التركيز والأهتمام بتطبيقات الواقع المعزز التي تم تطويرها من خلال ARKit وسيتم تحفيز المطورين لذلك، وأخيرا سوف تبدأ أبل في إصدار نظارات الواقع المعزز في نهاية عام 2021.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق