تقنيات متفرقة

تيم كوك: لن يتم دمج نظام iOS مع نظام Mac


فى نهاية العام الماضى، نشرت بلومبيرج قصة تقول إن أبل ستجمع بين نظامى التشغيل iOS و Mac OS حتى يتمكن للمطورين من إنشاء إصدار واحد من تطبيق يعمل على iPhone و iPad و Mac.

حيث سيكون التطبيق قادرًا على العمل على جهاز يعمل باللمس أو على جهاز الماك باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، وكان من المفترض أن يكون هذا متاحًا لعملاء أبل فى وقت مبكر من هذا العام لكن شركة أبل لم تنفذ هذه الاستراتيجية.


اعلان





ومؤخراً أوضح تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل الأسباب التى جعلت أبل تبقى نظامى التشغيل iOS و Mac OS منفصلين في مقابلة نُشرت فى Sydney Morning Herald.

وقال كوك إن كلا نظامى التشغيل رائع جداً لأن أبل دفعتهم للقيام بالأشياء التى ينبغي على النظام القيام بها على أكمل وجه، و إن دمج الاثنين سيجبر شركة أبل -على حد تعبير الرئيس التنفيذى- على تقديم الكثير من التنازلات.

كل هذا يبدو مخالفاً لتقرير Bloomberg لشهر ديسمبر 2017، والذى ذكر أن أبل كانت تعمل على خطة تسمى Marzipan والتى كانت ترمز إلى خطة الجمع بين نظامى التشغيل Mac OS و iOS.

ولكن بعد إنكار كوك، ما يمكن ما يمكن توقعه في هذا الشأن أن تسمح أبل لمطورى iOS و Mac OS بمشاركة الأدوات. قد يعطى ذلك لمطورى iOS حافزًا لكتابة تطبيقات لنظام التشغيل Mac OS.

الأمر الذي قد يساعد أبل في إنتعاش لمتجر تطبيقات ماك حيث لم يكن الأخير ناجحًا بنفس قوة متجر التطبيقات iOS.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق