تقنيات متفرقة

Leap Motion تصمم نظارة واقع معزز بتقنية تعقب اليد بسعر 100 دولار


تعلن شركة Leap Motion عن خطتها لإصدار منصة الواقع المعزز المدمجة مع نظام تتبع اليد والتي سيطلق عليها اسم Project North Star والتي ستتضمن نظارة من Leap Motion والتي ستكلف اقل من 100 دولار عند طرحها، وستشمل أيضاً جهاز استشعار ليساعد المستخدمين في التعامل مع الأشياء عبر أيديهم، وهو الشيء الذي قدمته الشركة من قبل مع شاشات الواقع الافتراضي.

لا تعد North Star Project بمثابة نظارة جديدة، ولن تقوم Leap Motion ببيع إصدار للمطورين في هذه المرحلة، وبدلاً من ذلك، ستقوم الشركة بإصدار مواصفات الأجهزة والبرامج الضرورية بترخيص مفتوح المصدر خلال الأسبوع المقبل.


اعلان





ستأتي النظارة بشاشة LCD بحجم 3.5 بوصة ودقة 1600 × 1440 لكل عين، وستعكس الشاشات ضوئها على الغطاء الشفاف. وقالت Leap Motion ان هذه النظارة ستقدم مجال عرض يصل إلى 95 درجة مرتفعة و70 درجة واسعة، والذي يعتبر كبير بالنسبة لأنظمة الواقع المعزز الموجودة الآن. سيظهر مستشعر Leap Motion فوق العينين وسيقوم بتعقب حركة اليد عبر مجال عرض أوسع أي حوالي 180 درجة أفقية ورأسية.

أكدت شركة Leap Motion لموقع The Verge أنها ليست شركة نظارات، وقد قيل من قبل انها مهتمة بشكل أساسي في تشغيل البرامج على أكبر عدد ممكن من الأنظمة. فيمكنك بالفعل تركيب جهاز استشعار Leap Motion على نظارة الواقع المختلط من HoloLens، مما يضيف مزيد من ميزة تعقب اليد المتطورة إلى الأجهزة الموجودة.

ومن المفترض أن تقدم نظارة Project North Star تفاعلات يدوية رائعة، ولكن ليس بالضرورة ان يكون التتبع في نطاق الغرفة أو للتفاعل مع البيئة أو للتصميم الذاتي، فقد يكون التصميم مفيد للاعبين الصغار الذين يرغبون في تجربة أجهزة الواقع المعزز.

تعتبر ميزة تتبع اليد ميزة واضحة لنظارات الواقع المدمج والمختلط، وقد عبرت شركات مايكروسوفت وميتا وMagic Leap عن اهتمامها بها. لكننا لم نشاهد أي نظارات تستخدمها مع انظمتها مثل Leap Motion، فهي تعبر عن كل إصبع بشكل منفصل وتهدف إلى محاكاة فيزياء التقاط الأشياء وتحريكها.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق