الهواتف النقالة

Asus تطلق هاتف جديد من الفئة المتوسطة في الهند لمنافسة شاومي



أعلنت شركة Asus عن هاتف جديد من الفئة المتوسطة يستهدف السوق الهندية بسعر جذابًا للغاية للتنافس مع هاتف Redmi Note 5 Pro الشهير الذي أطلقته شركة شاومي الصينية مؤخرًا.

قالت الشركة انها اختارت ميزات ومواصفات هاتف ZenFone Max Pro M1 الجديد بناء على نتائج استطلاع الرأي الذي أجري على أكثر من 2000 مستهلك هندي، ووفقاً لموقع Engadget، فقد تم التواصل مع Asus للحصول على المزيد من المعلومات حول ما ينطوي عليه هذا الاستطلاع.


اعلان





يتشابه هاتف ZenFone Max Pro M1 مع هاتف Redmi Note 5 Pro من حيث الميزات والمواصفات، بما في ذلك شاشة LCD بحجم 6 بوصة ودقة 2160 × 1080 بكسل، ومعالج Snapdragon 636 بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه. ولكن ZenFone يأتي بمزايا أكثر من Redmi، حيث يحتوي على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، وشاشة أكثر إشراقًا ونسبة تباين أعلى، بالإضافة إلى أحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مما يعني انه اول هاتف من Asus يعمل بنظام أندرويد الخام.

أما بالنسبة للكاميرا، فيأتي الهاتف بكاميرا متشابهة لـ Redmi، حيث يحتوي ZenFone على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بكسل + 5 ميجا بكسل. وتتميز الكاميرا ذات دقة 13 ميجا بكسل بدقة أفضل بكثير من الكاميرا الرئيسية في Redmi، أما عن الكاميرا الامامية، فيتميز هاتف ZenFone بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل ولكنها تعتبر ضعيفة مقارنةً بمستشعر Redmi بدقة 20 ميجا بكسل.

قامت شركة Asus بتسعير هاتف ZenFone بشكل تنافسي ضد Redmi، حيث تبلغ تكلفة Redmi Note 5 Pro 210.30 دولار أمريكي لنسخة 4 جيجابايت/64 جيجابايت، بينما يكلف سعر هاتف ZenFone 165.25 دولار لنسخة 3 جيجابايت/32 جيجابايت و195.30 دولار لنسخة 4 جيجابايت/64 جيجابايت.

لقد تم عرض الهاتف اليوم في الهند وسيصبح متاحًا في 3 مايو على Flipkart.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق