سوارة وساعات

تعرف على LumiWatch ساعة ذكية تحول ذراعك إلى شاشة تعمل باللمس

تم إنشاء نموذج تجريبي لساعة ذكية يطلق عليها أسم LumiWatch من قبل الباحثين في جامعة Carnegie Mellon. تحتوي الساعة على ميزة تسمح لها بعرض صور على ذراع المستخدم وبالتالي يمكنها تحويل ذراع المستخدم إلى شاشة تعمل باللمس. يمكن للساعة عرض صورة تصل إلى 40 سنتيمتر مربع، أي خمسة أضعاف حجم شاشة الساعة الذكية العادية.

يقول الباحثون إن الجلد كان سطحًا جذابًا لإظهار مثل هذا العرض التفاعلي. و على الرغم من بعض التشوهات التي قد تظهر في الصورة، فإن الفريق الذي يعمل على الجهاز يقول إن البشرة تقدم درجة عالية من الدقة، ومعدل الإطارات، وجودة الصورة. و يعد أفضل جزء في استخدام الذراع هو أنه يسمح بمساحة أكبر بكثير من الساعة يمكن استغلالها كشاشة عرض.

الجدير بالذكر إنه تم بناء جهاز عرض بقدرة 15 lumen في الساعة، والذي يتم تشغيله بواسطة وحدة معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon بسرعة 1.2 جيجاهرتز. كما تحتوى الساعه على 768MB من ذاكرة الوصول العشوائي، إلى جانب 4GB من سعة التخزين. بالأضافه إلى ذلك تأتى الساعه ببطارية سعتها 740 ملى أمبير، وتدعم الساعه تقنية Wi-Fi و Bluetooth كما تعمل بنظام تشغيل Android 5.1. و تأتي الساعه بأبعاد 50 ملم × 41 ملم × 17 ملم.
في الوقت الحالي لا توجد أي معلومات حول الموعد الذي قد نرى فيه LumiWatch في المتاجر ولكن يعتقد الباحثون في جامعة Carnegie Mellon أنهم قادرون على توفير الساعه بسعر 600 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *