الأنترنت

يوتيوب تزيل 8.3 مليون مقطع فيديو فى الربع الأخير من عام 2017


أزال يوتيوب 8.3 مليون مقطع فيديو فى الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر2017، وفقًا لتقرير نشره الموقع مؤخراً

ويرجع ذلك للوقت الذي وجد في الموقع المملوك لشركة جوجل نفسه محل إنتقاد بعد أن أظهر تقارير العام الماضى أنه يستضيف مقاطع فيديو غير مناسبة للأطفال. و قرر موقع يوتيوب إصدار تقرير ربع سنوى لإظهار التقدم الذى تحققه فى إزالة المحتوى المخالف من الموقع الخاص بها.


اعلان





الجدير بالذكر أن عدد من المستخدمين قد صادفوا مقاطع فيديو تستغل الأطفال فى الآونة الأخيرة لذلك يتساءل الكثير من المستخدمين عما إذا كان الموقع يفعل شيئًا لمعالجة هذه المشكلة.

وكشف التقرير أيضًا عن أن 6.7 مليون من أصل 8.3 مليون مقطع فيديو قد تم الإبلاغ عنها لأول مرة لمراجعتها من قبل الأجهزة ولم يتم مشاهدتها أبدًا.

أوضح يوتيوب أن اعتماده على للرقابة الآليه على محتواه ليس أمراً سيئًا على الرغم من التقارير التي تفيد بأن الذكاء الاصطناعى بعيدًا عن الكمال ويؤدي إلى المزيد من الأشخاص لمراجعة المحتوى وليس أقل.

وعلى الرغم من أن الخوارزميات التى تستخدمها يوتيوب يمكن أن تحذف بعض مقاطع الفيديو غير المرغوب فيها و لكن يلزم الامر مراجعتها من قبل المراجعين البشريين. هؤلاء المراجعين هم الذين سيتولون مسؤولية تحديد مصير هذا الفيديو ما إذا كانوا يريدون سحب الفيديو، أو تقييده على المستخدمين المسجلين فوق 18 عامًا.

في ديسمبر، قالت الشركه إنها وظفت 10000 شخص عبر جوجل لمراجعة مقاطع الفيديو التى يتم الإبلاغ عنها. حيث أن الخوارزميات لن تحدث فرقاً إذا لم يكن هناك من ينظر إليها. وقال موقع يوتيوب أنه قد تم بالفعل تزويده بأغلبية الأدوار الإضافية المطلوبة للوصول إلى تحقيق هذا الهدف على الرغم من أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن من القول إن لديه عشرة آلاف مراجع تحت تصرفه.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق