تقنيات متفرقة

هواتف Xperia تحتوي على وضع شاشة 120 هرتز



هناك شيء مشترك بين هاتف iPhone X وهاتف Razer Phone على الرغم من اختلافهما، فكلاهما لديهم القدرة على تشغيل الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز. ويبدو ان هذه الميزة لا يستوعبها سوي عدد قليل جداً من صناع الهواتف، ولكن من الظاهر ان شركة سوني لم تصرح من قبل عن حقيقة ان هواتفها تمتلك هذه الميزة منذ عام 2016.


اعلان





يجعل معدل تحديث شاشة 120 هرتز واجهة المستخدم أسرع وأكثر سلاسة، حيث يتم تمرير صفحات الويب بشكل أفضل، وتتحرك الرسومات بشكل أسهل، بالإضافة إلى ان الشاشة توفر استجابة أكثر للضوابط التي تعمل باللمس. لا يستطيع سوي عدد قليل من صناع الهواتف الذكية تحمل تكاليف هذه الميزة ولكن من الواضح ان شركة سوني كانت تضعها في أحدث طرازاتها ولكنها تركتها خاملة وعديمة الفائدة.

تكاثرت الاقاويل حول وضع شاشة 120 هرتز في هاتف Xperia XZ Premium، والذي يعتبر واحد من هاتفين سوني التي تعمل بدقة 4K. لم يتم اكتشاف هذه الميزة بالهاتف إلا بعد ان تم إضافة الهاتف إلى برنامج Sony Open Device Program، بعدها تم التحقق بالفعل انه يدعم معدل تحديث 120 هرتز. وفي الواقع، لم يكن هذا هو الهاتف الوحيد الذي يدعمه حيث كشفت المزيد من التحقيقات ان جميع هواتف Xperia الأخيرة تدعمها أيضاً والتي تتضمن Xperia X وXperia X Performance وXperia XZ وXperia XZ1 وXperia XZ1 Compact وXperia XA2 وXperia XA2 Ultra، ولا تتضمن التشكيلة هاتف Xperia X Compact.

وقد يتطلب تمكين وضع شاشة 120 هرتز تصحيح النواة، والتي لا تعتبر مهمة لبعض المستخدمين، ولكن يجب على هؤلاء المستخدمين الاستقرار لتثبيت ذاكرة ROM المخصصة، مما يعني انه سيؤدي إلى تقليل أداء الكاميرا.

وأفاد بعض المختبرين أنه لا يمكن الحصول على 90 هرتز، وذكر موقع XDA أن هذا يرجع غالباً إلى عدم تحسين النظام الأساسي لـ Android في حد ذاته لأداء 120 هرتز، مما يعني ان الامر سيتطلب المزيد من التعديلات حتى يعمل.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق