تقنيات متفرقة

ميكروسوفت تقدم مشروع Project Zanzibar



قامت شركة ميكروسوفت بأنشاء مشروع Project Zanzibar وهو عبارة عن جهد بحثي يتضمن “السجادة الذكية المتطورة” التي تقوم بعرض الألعاب المادية على الشاشة، فهي تقوم بالجمع بين العالم الحقيقي والعالم التقني في تجربة واحدة. وقالت ميكروسوفت ان هذا المشروع يشمل سجادة ذكية تتمكن من استشعار اللمس والمواد المادية باستخدام تقنية NFC بشكل جزئي.

يتم تثبيت هذه السجادة الذكية المرنة التي تعتبر ملحق رائع للأجهزة ذات الشاشات بكل سهولة، كما انها تتفاعل مع العديد من التطبيقات مثل تطبيقات الألعاب.


اعلان





وبالإضافة إلى قدرتها في التعرف على لمسة المستخدم، يمكن لهذه السجادة الذكية أيضاً اكتشاف الأجهزة مثل الألعاب الصغيرة التي تتميز بشرائح NFC، كما يستطيع النظام اكتشاف موضع اللعبة وتوجيهها واظهارها على شاشة العرض. ويمكن اللعب أيضاً بالبطاقات الورقية كما هو موضح في الفيديو أعلاه.

يتضمن هذا المشروع التعلم العملي والحصول على بيانات التتبع، وقد لا يتطلب الأمر إلى اللمس في معظم الأوقات حيث ان تقنية NFC Zanzibar ستتمكن من كشف الإيماءات التي تظهر فوق السجادة، مثل حركة السحب في الهواء او أي علامة تقوم بها فوق سطح السجادة ب 30 ملم.

قام فريق ميكروسوفت بنشر ورقة تفصيلية حول السجادة ذكية وتقنيتها، ويمكنك التطلع عليها هنا. وسيتم تقديم هذا المشروع في مؤتمر CHI 2018 في مونتريال في وقت لاحق من شهر أبريل.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق