التخزينالمتصفح/النظام

مايكروسوفت تعمل على إصدار Windows 10 Lean للأجهزة ذات المساحات المحدودة


سيتضمن الإصدار التالي من Window 10 من مايكروسوفت والذي يطلق عليه حاليًا اسم Redstone 5، إصدار جديد من Lean مصمم خصيصًا للأجهزة ذات المساحة التخزينية الصغيرة. وقالت المصادر المطلعة على خطط مايكروسوفت لموقع The Verge انه سيتم تقديم الإصدار الجديد لمصنعي المعدات الأصلية لتحميله على أجهزة الحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية منخفضة التكلفة. وصرح Windows Central لأول مرة ان الإصدار سيكون متاح للأجهزة المزودة بسعة تخزين تبلغ 16 جيجابايت، حيث قد تم تصميمه في الأساس لضمان أن هذه الأجهزة تستمر في ان تتلقى تحديثات Windows.

اكتشف مستخدم تويتر Lucan مراجع لإصدار Lean في أحدث إصدار تجريبي ل Windows 10 وهو (17650). وفي الوقت الحالي، يأخذ التثبيت حوالي 2 جيجابايت من مساحة التخزين. كما تعمل شركة مايكروسوفت على تقليل احتياجات مساحة التخزين عن طريق إزالة المكونات الغير مطلوبة على هذه الأجهزة المتطورة، مثل Internet Explorer وتطبيقات سطح المكتب القديمة، هذا وقد تم إزالة regedit أيضًا حيث تقوم مايكروسوفت بإزالة أكبر قدر ممكن.


اعلان





يواجه عدد من أجهزة التخزين الموجودة بسعة 16 جيجا بايت صعوبة في التحديث إلى آخر تحديثات Windows 10، حيث يقوم المستخدمين عادةً بمسح بعض التطبيقات والوسائط والملفات التي تمنع Windows Update من امتلاك المساحة الحرة اللازمة لتحديث نظام التشغيل.

نتوقع معرفة المزيد حول إصدار Windows 10 Lean وخطط مايكروسوفت لمستقبل Windows 10 في مؤتمر مطوري الويب للشركة مع حلول شهر مايو.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق