الهواتف النقالة

كيف سيبدو نتوء سامسونج على شاشة جالكسي S10؟



في عام 2018، جاءت سامسونج بهاتف جالكسي S9 والذي يعتبر جهازًا فاخرًا على الرغم من ان تصميمه لا يختلف كثيرًا عن تصميم طراز العام الماضي. ولكن في العام المقبل او ما بعد، سيكون هناك ضغط كبير على الشركة لتخطي الحدود.

وعلى الرغم من ان سامسونج معروفة بكونها الرائدة في صناعة التطورات أكثر من اتباعها لها، فإن مستقبل مجموعة جالكسي S وجالكسي Note ربما يكون متخذ من الشركات المنافسة.


اعلان





كما ذكرت بعض التقارير في وقت سابق ان سامسونج تفكر في إنشاء هاتف يتميز بشاشة كبيرة ذات نتوء. فتقدمت الشركة للحصول على براءة اختراع تشتمل النتوء الموجود في شاشة هاتف آيفون X، ولكن بدلاً من الحواف النحيفة الموجودة تحت او أسفل الشاشة وعدم وجود جوانب، يكشف الهاتف الموجود في البراءة عن شاشة من الحافة إلى الحافة في كل مكان.

وقام المصمم Ben Geskin بتوضيح تصور عن كيف سيبدو هذا الجهاز بالفعل، وكشف التصور عن كل من وواجهة وظهر هذا الهاتف، حيث ظهر بالفعل نتوء بالأعلى. ويشمل الهاتف شاشة Super AMOLED تغطي جميع نحاء الواجهة، ولم يتم الكشف عن الحجم ولكن من المحتمل ان تكون الشاشة 6 بوصة.

أما عن الجزء الخلفي، فستري كاميرا مزدوجة مع عدسات منسقة افقيًا، ولكن من غير المرجح أن تكون براءة الاختراع مؤشرًا على خطط سامسونج، حيث تشتهر سامسونج بوضع وحدة الكاميرا الخاصة بها بالقرب من منصف الجزء الخلفي من الهاتف. وبالنسبة للكاميرا الامامية، فبالتأكيد سيتم وضعها على النتوء الموجود بالشاشة بالإضافة إلى مستشعر للتعرف على الوجه.

وبصرف النظر عن براءة اختراع النتوء، قامت شركة سامسونج أيضًا بتقديم أوراق بخصوص شاشة الحافة إلى الحافة دون وجود أي عائق بأي شكل من الأشكال، حيث تستحوذ شاشة الحافة إلى الحافة جميع انحاء الهاتف.

مرة أخرى في يناير، تم رصد الشركة مع براءة اختراع تحتوي على مكونات مادية داخل العرض. ستقوم سامسونج بوضع سماعة الأذن والكاميرا ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر قزحية العين في وضعياتها العادية بحيث تكون الشاشة ملتفة حولها.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق