تقنيات متفرقة

شركة ZTE تصرح ان حظر التصدير الأمريكي سيؤثر بشدة على بقائها



أصدرت الشركة الصينية ZTE بيانًا اليوم ردًا على حظر الحكومة الأمريكية للصادرات الأمريكية إلى الشركة، بعد ان قالت وزارة التجارة الأمريكية ان ZTE فشلت في الاعتراف بالادعاءات الموجهة اليها بعد أن اتهمت العام الماضي بتهمة نقل معدات أمريكية إلى إيران وكوريا الشمالية بطريقة غير شرعية، وحسب ما ذُكر في رويترز، ان الشركة أعطت مكافئات كاملة للموظفين الذين قاموا بهذا التصرف بدلًا من توبيخهم، فقد قامت بطرد أربعة موظفين فقط من بين 35 موظفًا قد خالف القانون.

والآن بعد ان مضي أربعة أيام على الحظر، قالت شركة ZTE انها حاولت التوافق مع الولايات المتحدة حيث قامت باستثمار موارد هائلة في الامتثال لقوانين التصدير، وأضافت ان هذا لن يؤثر فقط على بقاء وتطوير ZTE، بل سيسبب أيضًا أضرارًا لجميع شركاء ZTE بما في ذلك عددًا كبيرًا من الشركات الأمريكية. كما قالت أيضًا أنها بإمكانها اتخاذ إجراءات قضائية لحماية الحقوق والمصالح القانونية لها ولموظفيها ولمساهميها، وأنها ستفي بالتزاماتها وستتحمل المسؤوليات تجاه العملاء والمستخدمين والشركاء والموردين. وتشير المذكرة الداخلية إلى أن شركة ZTE قامت بتشكيل فريق أزمة للتعامل مع الوضع والاستجابة له.


اعلان





وفي الوقت نفسه، أصدر المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة رسالة إلى مقدمي خدمات الاتصالات تحذرهم من استخدام معدات أو خدمات شركة ZTE بسبب المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي. وتقول هيئة الرقابة ان الخطاب جاء جزئيًا بسبب رد فعل ZTE على العقوبات الأمريكية ضد إيران وكوريا الشمالية، بالإضافة إلى المخاوف بشأن خطر التدخل الخارجي في أنظمة البلاد من الصين.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق