تقنيات متفرقة

شركة هواوي وPrisma تعطي هاتف P20 Pro تقنية الذكاء الاصطناعي


تعمل شركة هواوي مع شركة Prisma Labs على جيل جديد من مؤثرات الكاميرا، حيث تدخل مشغل الشبكة العصبية مع أحدث هواتفها وهو ما يطلق علية وحدة المعالجة العصبية أو (NPU) والتي تعتبر جزء من معالج Kirin 970 الحديث الذي يشمل ميزات متعلقة بتحرير الصور.


اعلان





ولقد تم تصميم NPU لتكون أكثر كفاءة وفعالية في تشغيل الشبكات العصبية ومهام التعلم الآلي، وقالت شركة هواوي ان هذه التقنية سوف تجعل الهواتف الحديثة مثل Mate 10 Pro وP20 Pro أكثر ذكاءً. كما تعمل شركة هواوي أيضاً على تكليف NPU بتحديد المشهد الذي تواجهه الهواتف الذكية بشكل سريع، مما يعني ان الوضع التلقائي سيكون أكثر فاعلية بالإضافة إلى انه سيكون قادر على معرفة ماذا تلتقط سواء كانت الصور لمناظر طبيعية أو طعام أو صور شخصية أو حيوانات أليفة أو غيرها، ثم يقوم بتعديل الإعدادات على الفور.

تصدرت شركة Prisma Labs عناوين الأخبار في عام 2016 عندما أجبر تطبيق تعديل الصور على الوصول إلى الجزء العلوي من مخططات تنزيل متجر التطبيقات. وعلى الرغم من أن فلاتر التصوير الفوتوغرافي لا تعاني من نقص في الكاميرات الذكية إلا أن Prisma خطت خطوة أبعد من خلال وعدها بإلقاء نظرة على نمط فني واحد وتطبيقه بذكاء على الصور المختلفة.

وقالت شركة Prisma Labs اليوم انها من الممكن ان تقدم معالج على P20 Pro وMate 10 Pro أسرع بثلاث مرات عن جهاز آيفون X، بالإضافة إلى زيادة قدرات الذكاء الاصطناعي في الهواتف. وأضافت الشركة انها تعمل على ميزة faux-bokeh وتقنية التعرف على الوجوه والأماكن هذا وبالإضافة إلى ميزة تتبع اليد للصور والفيديو وتقنية الواقع المعزز.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق